السيسي: ‎التحديات أكبر من أي رئيس..و«عبد الناصر» كان شديد الحب لوطنه العربي

أكد الرئيس المصري،عبد الفتاح السيسي، أن إرادة الشعب هي الحاكمة في كل وقت وأي زمان في أي دولة، وأن التحديات أكبر من أي رئيس مهما كان، موضحا أنه كان يتمنى وجود أكثر من منافس له في الانتخابات الرئاسية.. وقال «السيسي» خلال حوار مع المخرجة والإعلامية ساندرا نشأت تحت عنوان «شعب ورئيس»، إن تحركه في ٣ يوليو/ تموز عام ٢٠١٣ جاء بناء علي موقف الشعب نفسه ورغبته في الحفاظ علي دولته.. وأكد الرئيس السيسي أن التاريخ سجل الإنسانية بكل ما تعنيه الكلمة وبالتالي يريد أن يكتب عنه التاريخ بأنه أنقذ بلده وشعبه في ظروف صعبة، لافتاً إلي أن الشعب المصري تحرك وكان لابد من التحرك معه..وأضاف الرئيس السيسي قائلا: عمري ما بحثت عن التاريخ، في أي تحرك أقوم به وأنا التاريخ عندي هو اللقاء أمام الله سبحانه وتعالي، وحكم الله يبقي مطلقاً في العدالة والرحمة، الله هو الذي يعلم الحقائق ويطلع على النوايا، والتاريخ الحقيقي معه.

 

 

 

 

 

 

جمال عبد الناصر كان شديد الحب لوطنه العربي

وكشف الرئيس السيسي، عن رأيه في رؤساء مصر السابقين.. وقال:  إن الرئيس جمال عبد الناصر كان شخصا وطنيا شديد الحب لبلده ووطنه العربي.. والرئيس محمد أنور السادات، كان يرغب في عمل إصلاح اقتصادي.. وعن الرئيس حسني مبارك.. قال: «إن التحدي أكبر من أي رئيس مهما كان».

 

 

 

 

 

وأضاف في الحوار على مدى ساعة كاملة، إن أكثر مادة دراسية كان يحبها هى مادة التاريخ باعتبارها سجلا للإنسانية، و«ممكن نكتب التاريخ بصدق حتى لو كل واحد كتب التاريخ من وجهة نظره، وحتى لو كان هناك تزييف للتاريخ فإنه سيكون «تاريخ تزييف التاريخ ».. وقال السيسى، إنه لم يكن طامعا فى سلطة أو منصب، مشيرا إلى أنه نشأ فى أسرة متوسطة بأحد الأحياء الشعبية، وتربى على قيم الدين السمح.

 

 

 

 

 

 

السيسي للمصريين: «اصبروا شوية»

وقال الرئيس السيسي، إن المصريين يتميزون بالقدرة على الاستيعاب وفهم الأمور بشكل جيد.. وعن عيوب المصريين، أضاف السيسي «اصبروا شوية».

 

 

 

 

 

كنت أتمنى وجود أكثر من منافس في الانتخابات

وعلق الرئيس السيسي، على مسألة عدم وجود منافسين حقيقيين له في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أنه كان يتمنى وجود أكثر من منافس له..وأضاف: «أنتم بتكلموني في موضوع مليش ذنب فيه خالص .. والله العظيم كنت أتمنى أن يكون معانا واحد واتنين وتلاتة وعشرة من أفاضل الناس والمصريين يختاروا اللي عاوزينه، ولكننا مش جاهزين، عندنا 100 حزب في مصر لم يستطيعوا تقديم مرشح واحد.

 

 

 

 

 

 

اقتصاد القوات المسلحة لا يتجاوز 3% من الناتج القومي

وقال السيسي، إن اقتصاد القوات المسلحة لا يتجاوز 3% من إجمالي الناتج القومي، وليس كما يقال 50%، ولا يصل دخلها 2 مليار جنيه في العام.. وأوضح أن دخول الجيش في مجال الصناعات الغذائية لضبط السوق وليس السيطرة عليه، كما أن القوات المسلحة تدير عمل المشروعات القومية لضمان سرعة إنجازها من طرق وكباري ومشروعات سكنية.

 

 

 

 

 

 

أكثر شخصية أثرت في حياته

وكشف الرئيس السيسي، عن الشخصيات التي أثرت في حياته،  والشخصية الأولى، هو عمه الكبير «محمود»، توفى منذ أكثر من 40 عاما، وتعلم منه العطاء بلا مقابل.. وأن والدته كانت بالنسبة له مستشارة لأنها كانت صاحبة حكمة ورشد شديد..قائلا:  «أتذكر كلام والدتي كل ما التحديات تزيد والمخاوف تكتر».

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]