الشباب السعودي في سباق مع الزمن لإنقاذ موسمه قبل فوات الأوان

بعدما حصد نقطتين فقط من تعادلين وبدون أي انتصار في أول خمس مباريات بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بدأ الشباب محاولاته الجادة لإنقاذ موسمه بإبرام تعاقدات مؤثرة حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وخسر الشباب، رابع ترتيب الموسم الماضي، ثلاث مباريات بين الخمس الافتتاحية كانت أمام الوحدة والنصر والخليج وكلها بنتيجة كبيرة بينما اكتفى بالتعادل مع الأخدود الوافد الجديد على المسابقة وضمك بنتيجة 1-1.

وسجل الشباب، بطل الدوري ست مرات آخرها موسم 2011-2012، أربعة أهداف فقط بينما استقبلت شباكه 12 هدفا ليحتل المركز قبل الأخير متساويا مع الحزم متذيل الترتيب.

واستغلت إدارة الشباب فترة التوقف الدولية الحالية لتعزيز صفوف الفريق، وذلك بعدما فضلت عدم إبرام صفقات ضخمة على عكس أغلب أندية الدوري السعودي واكتفت بضم جوستافو كويار لاعب وسط الهلال والمهاجم السنغالي حبيب ديالو.

وجاء التعاقد مع الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو قادما من أتليتيكو مدريد ثم المدافع رومان سايس قائد منتخب المغرب على سبيل الإعارة من نادي السد القطري، ليعطي بعض الأمل لجماهير الشباب في الابتعاد عن منطقة الهبوط والعودة للمنافسة.

ولا شك أن الهولندي مارسيل كايزر مدرب الفريق يريد تحقيق النجاح في موسمه الأول بالمملكة، خاصة بعد نجاحه مع الجزيرة في الفوز بلقب دوري المحترفين الإماراتي عام 2021 وكأس السوبر المحلية في نفس العام خلال فترته الثانية مع الفريق والتي استمرت أربعة أعوام حتى نهاية الموسم الماضي، حيث اختتم الدوري بالمركز الخامس.

وسبق لكايزر (54 عاما) تدريب أياكس أمستردام لفترة قصيرة في 2017 وسبورتنج لشبونة، الذي فاز معه بكأس البرتغال وبكأس الرابطة في 2019، قبل فترتيه مع الجزيرة.

 الصفقة التالية

في إطار تدعيم الصفوف اقترب المهاجم البرازيلي رومارينيو من الانتقال للشباب قادما من الاتحاد رغم أن عقده مع حامل لقب الدوري يستمر حتى 2025.

وقالت محطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء إن إدارة الشباب توصلت إلى اتفاق نهائي مع رومارينيو للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي بالمملكة غدا الخميس.

ويستهدف الاتحاد رحيل رومارينيو وربما لاعب أجنبي آخر لإفساح المجال للتعاقد مع مدافع وجناح قبل نهاية فترة الانتقالات.

وسيدعم انضمام رومارينيو للشباب هجوم الفريق خاصة وأن المهاجم البرازيلي سجل هدفين مع الاتحاد في خمس مباريات حتى الآن و13 هدفا الموسم الماضي ليساهم في فوز فريقه بلقب الدوري باحتلاله المركز الثاني في قائمة هدافي الفريق خلف المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف المسابقة.

وسيعوض رومارينيو رحيل المهاجم الأرجنتيني كريستيان جوانكا إلى الوحدة الإماراتي على سبيل الإعارة مما تسبب في تراجع فعالية هجوم الشباب بعدما سجل 13 هدفا بالدوري الموسم الماضي.

وبعد كاراسكو وسايس وربما رومارينيو لن يكتفي الشباب بذلك وقد يحسم صفقات أخرى خلال آخر يومين من فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]