الشرطة: أمريكي بين المتطرفين التسعة الذين قتلوا في دكا

أعلنت الشرطة، أن مواطنا يحمل الجنسية الأمريكية كان بين الإسلاميين المتطرفين التسعة المشتبه بهم الذين قتلوا في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن في دكا.

وصرح المتحدث باسم شرطة العاصمة مسعود الرحمن مساء الأربعاء لوكالة فرانس برس، أن شهزاد رؤوف قتل صباح الثلاثاء خلال عملية للشرطة ضد مخبأ للإسلاميين.

وقال المتحدث، كان مواطنا أمريكيا، وتم تأكيد هويته بعد التحقق من بصماته، مشيرا إلى أنه تم التحقق من هوية ستة متطرفين آخرين بالطريقة نفسها من خلال مقارنة بصماتهم مع هوياتهم.

وتبحث الشرطة عن ناج فر من عملية الثلاثاء، وتأمل بأن يتيح القبض عليه وعلى إسلامي آخر اعتقل بعد إصابته بجروح تأكيد ما إذا كان كانت المجموعة فعلا على ارتباط بتنظيم داعش كما تقول.

وصرح مسؤول كبير في الشرطة رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس، نقوم بالتحقيق، حسن قال إنهم أعضاء في تنظيم داعش، في إشارة إلى الشخص الذي أوقف الثلاثاء ويخضع للعلاج في المستشفى.

وتابع المتحدث باسم الشرطة، أن رؤوف وهو أمريكي في الـ24 قتل الثلاثاء، كان طالبا في كلية إدارة الأعمال في جامعة «نورث ساوث».

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه كان صديقا مقربا لنبراس الإسلام أحد محتجزي الرهائن الخمسة الذين قتلوا 22 شخصا غالبيتهم من الأجانب في مطعم في حي راق في العاصمة.

وكان عدد كبير من الإسلاميين المتطرفين يدرسون في جامعة نورث ساوث الخاصة في دكا.

وقتل أحد هؤلاء في شمال بنغلادش خلال عمليات توقيف نفذتها الشرطة بعد أيام على الاعتداء في دكا، وكان حكم على سبعة آخرين بالسجن في كانون الأول/ديسمبر بتهمة قتل مدون من دعاة العلمانية في مطلع العام 2013.

وأعلن تنظيم داعش تبنيه للاعتداء في دكا في الأول من تموز/يوليو، ونشر صورا للمجزرة قبل هجوم الشرطة، إلا أن السلطات في بنجلادش تنفي أي وجود للتنظيم على أراضيها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]