الشرطة الألمانية تعتقل شابا سوريا يُشتبه أنه قتل سائحا

قالت الشرطة الألمانية اليوم الأربعاء إنها اعتقلت شابا سوريا (20 عاما) للاشتباه في أنه هاجم سائحين وقتل أحدهما في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا مطلع أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضافت شرطة دريسدن في بيان أنه تم احتجاز السوري في وقت متأخر أمس الثلاثاء بعد أن عثر محققون على أدلة حول علاقته بالجريمة.

وذكرت مجلة شبيجل أن المشتبه به معروف منذ سنوات لدى السلطات الألمانية بأنه متشدد وسبق أن صدر حكم بالسجن عامين بتهمة التحريض على ارتكاب جريمة ضد الدولة وتجنيد أعضاء لتنظيم داعش .

وقالت المجلة إن السوري جاء لألمانيا في 2015، في ذروة أزمة المهاجرين، ورفضت السلطات منحه اللجوء السياسي. ولم يتضح سبب مهاجمته للسائحين.

وأوضحت الشرطة أن الضحيتين رجلان ألمان (53) و (55) عاما من ولاية شمال-الراين وستفاليا، وكانا يقضيان عطلة في دريسدن. وأُصيب الرجلان بإصابات بالغة عندما هاجمهما الشاب السوري بسكين، وتوفي الرجل البالغ من العمر 55 عاما لاحقا متأثرا بإصابته.

وجاء اعتقال السوري بعد أن قتل شاب شيشاني مُدرسا فرنسيا الأسبوع الماضي بقطع رأسه في أعقاب عرضه رسوما ساخرة، تصور النبي محمد، على تلاميذه في مدرسة بإحدى ضواحي باريس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]