الشرطة الأمريكية تحدد هوية المشتبه به في هجوم تكساس

كشفت الشرطة الأمريكية، اليوم الجمعة، عن هوية المشتبه به في ارتكاب الهجوم المسلح الذي وقع بولاية تكساس الأمريكية، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 5 آخرين بجروح، بينهم أربعة إصاباتهم خطرة.

وبعد ساعات من كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطته لمكافحة أعمال العنف الناجمة عن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، أوقفت الشرطة المشتبه به لاري بولان (27 عاما).

وقالت شرطة مدينة براين، حيث جرت الواقعة في تغريدة على تويتر، إن بولان هو المشتبه به الرئيسي بإطلاق النار والمتهم بالقتل.

وأوضح رئيس الشرطة ايريك بوسك أن مطلق النار كان يعمل في متجر الأثاث الذي حدث فيه إطلاق النار.

ومن جهته، قال جيسون جيمس المتحدّث باسم شرطة براين الواقعة بين هيوستن ودالاس للصحفيين إنّه قرابة الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر تبلّغنا بحصول إطلاق نار.. عناصر الشرطة وجدوا العديد من الضحايا في الموقع”.

وأكد بوسك للصحفيين أن شخصا لقي مصرعه في المكان، مضيفا أنّ إطلاق النار أسفر كذلك عن 5 جرحى، بينهم أربعة إصاباتهم خطيرة وقد نقلوا جميعاً إلى المستشفى.

وأكدت شرطة براين إصابة 7 أشخاص، أحدهم أصيب بجروح طفيفة والآخر في حالة طبية مختلفة مرتبطة بالحادث.

وأشارت إدارة السلامة العامة في تكساس إلى أن ضابطا أصيب بالرصاص أثناء مطاردة شخص يشتبه في ضلوعه بإطلاق النار في براين. ولا يزال في حالة خطيرة لكنها مستقرة.

وجاءت الواقعة بعد ساعات من خطاب ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض وكشف فيه النقاب عن إجراءات ترمي للحدّ من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، حيث فشلت الحكومات المتعاقبة من وقف حوادث إطلاق النار المتكرّرة.

وقال بايدن في خطاب في البيت الابيض إن عنف الأسلحة النارية في هذا البلد هو وباء، إنه عار دولي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]