الشرطة الهولندية تنهي احتفالا بالعام الجديد شارك فيه مئات

أنهت الشرطة الهولندية السبت حفلا غير مرخص له جمع مئات الأشخاص منذ الجمعة للاحتفال بالعام الجديد في مبنى مصنع سابق وسط البلاد، وفق ما أفادت وسائل إعلام محليّة.

ودخلت آليات للشرطة إلى المبنى في منطقة رايسفايك، وعمل عناصر الأمن على إقناع المشاركين بالمغادرة، وفق التليفزيون المحلي “إن أو إس”.

واعتقلت الشرطة العديد من الموجودين خلال التدخل الذي لم يشهد عنفا، بحسب شبكة “أومروب جيلديرلاند” المحليّة.

بدأ الحفل مساء الجمعة في مبنى المصنع القديم، وقال سكان محليون إنهم شاهدوا سيارات تحمل لوحات مسجلة في فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا.

وقال جوسان مييرز رئيس بلدية بورين حيث تقع رايسفايك “إنه حفل غير قانوني، وبالتالي فهو محظور. وهو علاوة على ذلك غير مناسب خلال أزمة فيروس كورونا. تنطبق القيود على الجميع”.

وفرضت هولندا قيودا صحية صارمة بينها “حجر” جديد للسكان قبل أسبوع من عيد الميلاد في مواجهة موجة جديدة من كوفيد-19 وانتشار المتحورة أوميكرون.

وأغلقت جميع المتاجر غير الأساسية والمطاعم والحانات ودور السينما والمتاحف والمسارح حتى 14 يناير فيما أغلقت المدارس حتى 9 يناير على الأقل.

ولا يُسمح لأكثر من شخصين بالتجمع في الخارج، مع استثناءات مثل مراسم الدفن، لكن لم تفرض أي قيود على الحركة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]