الشعبية تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير زهران وتطالب بتدخل دولي

حمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة، عن حياة الأسير الإداري أحمد زهران، المضرب لليوم 93 على التوالي، رفضا لاعتقاله التعسفي، والذي يمر بوضعٍ صحي خطير للغاية.

ودعت الجبهة الشعبية جميع المؤسسات الدولية إلى إدانة وفضح سياسات الاحتلال تجاه الأسرى، والضغط لإجبار الاحتلال بالمواثيق الدولية المتعلقة بجرائم الحرب ،لأن صمتها عار أمام ما يتعرض له الأسرى عموماً والأسير البطل زهران الذي يتعرض للموت البطيء”.

وأكدت الشعبية، خلال مسيرة جماهيرية نظمتها بمدينة غزة اليوم الإثنين، دعما وإسنادا للأسير زهران الذي يواصل الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، بمشاركة ممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية وشخصيات وطنية.

وأضافت أن إعلان محكمة الجنايات الدولية التحقيق في جرائم حرب للاحتلال يجب أن يُشكل فرصة لإخضاع قادة الاحتلال للمحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

وقال عضو اللجنة المركزية للشعبية هاني الثوابتة، أمام مقر الصليب الأحمر: ” ما يجري داخل سجون الاحتلال يتطلب هبة واسعة تضامنا مع الحركة الأسيرة، فمعركة الأسرى هي معركة كافة أبناء شعبنا، وليتحول شعار الإسناد والإجماع الجماهيري على قضية الأسرى إلى مناسبةٍ لتصعيد المقاومة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال في مختلف مواقع التماس”.

وأضاف أن الهجمة الصهيونية الواسعة على الجبهة الشعبية لن تزيدها إلا عطاءً وتصميماً على مواصلة المقاومة حتى تحقيق أهداف شعبنا، فقد أثبت رفاق الجبهة أنهم قادرون على مواصلة المقاومة بشتى الوسائل والأساليب في مختلف الظروف.

وأوضح الثوابتة أن إعلان الاحتلال أنه قد حقق ضربات وإنجازات ضد الجبهة عبر اعتقال العشرات من قادتها وكوادرها وفي مقدمتهم المناضلة خالدة جرار ما، ما هو إلا جزء من الحرب النفسية المبرمجة التي تستهدف ضرب الروح المعنوية للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وتابع: “الهجمة الواسعة على المقاومة وعلى الحركة الأسيرة واستمرار الهجمة الشاملة على شعبنا من تهويد وحصار واستيطان، تدعونا لأن نقف صفاً واحداً، ووحدة متراصة، نبذ بذور الخلاف والوقوف بوحدة وطنية ميدانية شاملة، تتصدى للمؤامرات والعدوان الإسرائيلي”.

ودعا الثوابتة إلى إطلاق حوار وطني شامل يهدف لصياغة الإستراتيجية الوطنية الموحدة القادرة على تحشيد كافة الإمكانيات والقدرات وصهرها في بوتقة الفعل الوطني النضالي ، كونها السياج المنيع لمواجهة كافة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية .

وبدورها، هددت منظمة الشعبية بالسجون الإسرائيلية بخوض برنامجٍ نضالي في حال استمرار المماطلة الإسرائيلية بالإفراج عن الأسير زهران.

وأكدت على التحامها مع الأسير أحمد زهران في معركته ضد السجّان الصهيوني.

وقالت: “نساند الأسير زهران الذي تعرّض بالأمس إلى تحقيق قاس وواجه الجلاد رافضا كسر إضرابه، ومستمرا في مقاومته والتمسك بمطالبه بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي”.

وشددت المنظمة على أنها جهزت برنامجا نضاليا احتجاجيا، سيكون من ضمنه الإضراب عن الطعام من جانب الأسرى، وسيتم البدء به إذا واصلت إدارة سجون الاحتلال تعنتها ومماطلتها في الاستجابة لمطلب الأسير زهران بالحرية وإطلاق سراحه من الاعتقال الإداري المُتجدد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]