الشناوي: المواجهات المتكررة تزيد صعوبة مباراة الأهلي وصن داونز

قال محمد الشناوي حارس الأهلي إن المواجهات المتكررة للفريق المصري أمام ماميلودي صن داونز في السنوات الأخيرة تزيد صعوبة لقاء، غد السبت، في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ولا يملك الأهلي، صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب عشر مرات، أي نقطة بعد أن خاض مباراة واحدة في المجموعة الرابعة وخسرها بملعب الهلال السوداني 1-صفر الأسبوع الماضي، بينما يحتل صن داونز الصدارة بست نقاط من مباراتين.

والتقى الفريقان في أربع نسخ متتالية للبطولة منذ 2019 وتأهل صن داونز إلى قبل النهائي في 2019 على حساب الأهلي بفوز كاسح 5-1 في النتيجة الإجمالية في طريقه للتتويج باللقب.

وثأر الأهلي من منافسه الجنوب أفريقي في العامين التاليين بنفس الدور، بينما فاز صن داونز ذهابا وإيابا على الأهلي في دور المجموعات بالنسخة الماضية.

وأبلغ الشناوي قائد الأهلي مؤتمرا صحفيا “سنواجه نفس المنافس الذي اعتدنا مواجهته في السنوات الأخيرة بالبطولة، لذا ستكون مباراة صعبة لأن كل فريق يعرف الآخر جيدا”.

وأثيرت تكهنات حول نقص الخبرة بتشكيلة صن داونز الحالية، لكن مارسيل كولر مدرب الأهلي لا يرى أن خبرة لاعبيه تشكل عنصرا حاسما.

وأوضح المدرب السويسري “صن داونز لا يعاني من نقص خبرة، يحتفظ بقوامه الأساسي منذ فترة واعتاد المنافسة في دوري الأبطال بالسنوات الماضية وفاز في أول مباراتين بالمجموعة هذا الموسم”.

وتابع “عنصر الخبرة قد يكون فارقا في بعض المباريات لكنه لا يرجح كفة فريق دائما. استعد الأهلي بشكل جيد ويجب أن نستغل اللعب على أرضنا، أمامنا خمس مباريات بالمجموعة وسنسعى للفوز بها”.

ويملك الهلال ست نقاط مثل صن داونز لكنه خاض ثلاث مباريات بينما يبقى رصيد كوتون سبور الكاميروني خاويا بعد مباراتين بنفس المجموعة.

وقال رولاني موكوينا مدرب صن داونز “نحترم الأهلي، يتمتع لاعبوه بقوة بدنية وبسرعة كبيرة في الهجمات المرتدة والخبرة الدولية بعد مشاركتهم في كأس العالم للأندية”.

وواصل “يعرف كل فريق نقاط القوة والضعف لدى الآخر بعد أن تقابلنا كثيرا في السنوات الماضية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]