الشيخ خليفة بن زايد.. مسيرة من النجاح على خطى والده

حفلت مسيرة الراحل الشيخ خليفة بن زايد بكثير من النجاح والازدهار على خطى والده المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الشيخ خليفة بن زايد الذي ولد عام 1948 هو الابن الأكبر للشيخ زايد تولى الرئاسة عام 2004، بعد وفاة والده، ليكون ثاني رئيس يقود الإمارات في عهد جديد, امتدادا لمسيرة سياسية وتنموية حافلة بالإنجازات, لتضع الامارات العربية المتحدة بقيادته خلال 18 عاما مضت اسمها في مقدمة الدول المزدهرة وتتألق على جميع الاصعدة وتخطو خطواتها الواثبة نحو المستقبل.

واصل الشيخ خليفة، مثل والده، تطوير بلاده، وساعدها على التحول إلى ملاذ من الاستقرار في منطقة مضطربة وسار على خطى التوحيد والبناء لرفع راية واحدة للإمارات المتحدة السبع.

في الداخل، استثمر في القوات المسلحة للبلاد، وطور قطاع الطاقة، وفي الخارج عزز التحالفات والعلاقات التجارية مع العديد من دول العالم.

وتحت قيادته، استثمرت الإمارات ثروتها النفطية الهائلة، في شركات الطيران المعترف بها عالميًا، والأصول الثمينة، والقوى الرياضية، والأحداث العالمية الكبرى، التي وضعت الدولة بشكل جماعي على الخريطة وحولتها إلى وجهة سياحية عالمية.

وبحلول أوائل عام 2010، أدت الحالة الصحية للشيخ خليفة إلى بقائه بعيدًا عن دائرة الأضواء العامة، كما خضع لعملية جراحية بعد إصابته بسكتة دماغية عام 2014.

وتوفي الشيخ خليفة عن عمر ناهز 74 عاما.. ليكون خير خلف لخير سلف، قائدا عربيا حمل الأمانة الثقيلة بحق وأكمل مسيرة والده المؤسس الشيخ زايد الذي ترك إرثا كبيرا للإماراتيين والعرب.

وأدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حاكم أبوظبي، اليوم الجمعة، صلاة الجنازة على جثمان فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن شيوخ عائلة آل نهيان، أدوا صلاة الجنازة وتوجهوا بالدعاء أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص لخدمة شعبه ووطنه وأمته والعمل الإنساني في أنحاء العالم.. سائلين المولى تعالى أن يلهم الجميع جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.

وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ.. جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]