الصحة: إصابة 109 فلسطينياً بمواجهات مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة

أصيب 109 فلسطينياً جراء إطلاق جيش الاحتلال  الرصاص وقنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين السلميين خلال مشاركتهم في جمعة “مستمرون رغم الحصار” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة:” إن 109فلسطينياً بينهم 7 أطفال و4 سيدات  أصيبوا بجراح مختلفة واختناق بالغاز خلال التظاهرات على الحدود الشرقية لقطاع غزة”.

وتوافد الفلسطينيين إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة عصر اليوم للمشاركة في الجمعة التاسعة تحت عنوان “مستمرون رغم الحصار” إلا أن قوات الاحتلال واجهتهم بوابل من الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

وأشعل بعض الشبان إطارات السيارات لحجب الرؤية عن قناصة الاحتلال، فيما تتواصل الحرائق داخل الأراضي المحتلة القريبة من شرق القطاع بفعل البالونات والطائرات الورقية الحارقة.

و استشهد 115 فلسطينيا وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين جراء قمع قوات الاحتلال مسيرات العودة منذ انطلاقها في 30 مارس الماضي.

وفي ذات السياق، قال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية:” مسيرات العودة حققت وما زالت الكثير من الإنجازات، فقد أعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية وجعلت قضية فلسطين على جدول أعمال العالم”.

وأضاف مزهر في تصريح صحفي اليوم الجمعة” مسيرات العودة أربكت حسابات العدو الإسرائيلي وشكلّت عامل استنزاف دائم له، وشكّلت ضربة قاصمة لكل المشاريع المشبوهة وعلى رأسها صفقة “ترامب”.

وتابع ” نريد كسر الحصار ولكن لا يمكن أن يكون مقابل التنازل عن الحقوق والثوابت، ولا يمكن أن نقايض قضية شعبنا بقضايا إنسانية”.

وأكد أن غزة بدمائها جعلت العالم يتحرك وينتصر لشعبنا من مسيرات وفعاليات ومواقف جريئة في فنزويلا وجنوب افريقيا وبلجيكا والكثير من بلدان العالم.

كما أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، أن الجمعة القادمة ستحمل اسم “من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك”.

وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي في مخيم العودة شرق غزة، مساء اليوم الجمعة، استمرار فعاليات مسيرة العودة حتى تحقيق كافة أهدافها وكسر الحصار عن غزة.

وناشدت الهيئة الامة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بفك الحصار عن غزة ومد العون الطبي.

وشددت الهيئة على وحدة أهداف الشعب الفلسطيني، متوجهة بالتحية إلى الفلسطينيين في الداخل المحتل وخاصة في حيفا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]