الصحة العالمية: المنظمة على اتصال بكوريا الجنوبية بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن المنظمة على اتصال وثيق مع كوريا الجنوبية فيما يتعلق “بمجموعة” من حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في محيط وسط مدينة دايجو بعد أن وصفتها السلطات هناك بأنها “واقعة تفش فائق”.

وسجلت كوريا الجنوبية 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس الأربعاء منها 14 حالة تتعلق بتفش جرى تتبعه وصولا إلى قداس بكنيسة في دايجو.

وقال طارق جسارفيتش المتحدث باسم المنظمة في رد بالبريد الإلكتروني “منظمة الصحة العالمية على اتصال وثيق مع حكومة الجمهورية الكورية استجابة لمجموعة حالات إصابة بفيروس كوفيد-19 تأكدت في منطقة دايجو”.

وأضاف: “المنظمة لا تستخدم عبارة ‘تفش فائق‘ كتعبير فني. ومع ذلك قد تكون هناك حالات لانتقال المرض حيث يلتقط عدد كبير من الناس العدوى من مصدر واحد. ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة للعديد من الأسباب البيئية والوبائية”.

وقد طلب إقليم هوبي الصيني، اليوم  في وقت سابق، من الشركات الاستمرار في تعليق العمل حتى يوم 11 مارس/ آذار بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. وقال إن المؤسسات التي تعمل في مكافحة المرض أو الوقاية منه أو تقديم الخدمات العامة ضرورية هي فقط المستثناة من ذلك.

وقالت حكومة الإقليم، على حسابها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي كذلك، إن المدارس ستظل مغلقة في تمديد جديد لتعليق العمل الذي كان في السابق مقررا حتى 21 فبراير/ شباط.

وهوبي هو مركز انتشار الفيروس الذي أصاب نحو 75 ألف شخص وقتل نحو 2100 شخص.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت عن أول حالة وفاة لديها جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد و22 إصابة جديدة مما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى 104.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان، إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد.

ومعظم حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو حيث حضر شخص مصاب بالفيروس قداسا في كنسية وزار مستشفى قبل تأكيد إصابته.

من ناحية أخرى، قالت شركة مصر للطيران في بيان اليوم الخميس، إنها ستستأنف بعض الرحلات من وإلى الصين بدءا من الأسبوع المقبل.

وكانت الشركة قد علقت جميع رحلاتها إلى الصين في أوائل فبراير/ شباط بسبب تفشي فيروس كورونا.

وجاء في البيان “قررت شركة مصر للطيران تشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]