الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد 8 بينهم طفلة.. و«سرايا القدس» تتوعد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد 8 مواطنين بينهم طفلة تبلغ 5 أعوام، وإصابة 55 آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة .

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، استشهاد قائدها “تيسير محمود الجعبري” عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية الذي ارتقى جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء اليوم بمدينة غزة.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري “سرايا القدس”، شهداء العدوان الإسرائيلي إثر الغارات الصهيونية الغادرة، وعلى رأسهم الشيخ تيسير الجعبري “أبو محمود” قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية بقطاع غزة.

وأكدت الحركة أن هذه الجريمة الغادرة جاءت لتعرقل جهود الوساطة والمساعي الرامية لإنهاء حالة التوتر القائمة إثر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الشيخ بسام السعدي وعائلته في جنين.

وقالت “لن نتهاون في الرد على هذا العدوان الذي يمثل إعلان حرب على شعبنا في كل أماكن تواجده، وإننا ندعو كل قوى المقاومة وأجنحتها العسكرية لأن تقف في جبهة واحدة وخندق واحد للرد على هذا العدوان والتصدي لهذا الإرهاب”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن طائرات حربية قامت باستهداف تيسير الجعبري القيادي البارز في سرايا القدس ومسؤول منطقة شمال القطاع،.

وأكد أنه في عملية مشتركة لجيش الاحتلال والشاباك تم القضاء على تيسير الجعبري قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي. مشيرا أن الجيش أطلق على العملية التي ينفذها في غزة ” الفجر الصادق” .

وأضاف المتحدث الإسرائيلي، أن الجعبري كان يحرص في الأيام الأخيرة على تنفيذ هجمات بصواريخ مضادة للدروع ضد مواطني إسرائيل وجنود جيش الاحتلال.

وأوضح أنه خلال عملية حارس الأسوار وجه الجعبري عمليات عديدة لإطلاق قذائف صاروخية نحو إسرائيل وكان مسؤولًا عن عملية استهداف جيب مدني أصيب فيها مواطن إسرائيلي

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال إلى استهداف نحو 10 نشطاء من حركة الجهاد واستهداف خلايا لنشطاء كانوا في طريقهم لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وعمليات قنص، بالإضافة إلى معسكرات ومباني يستخدمها نشطاء الحركة.

وأعلن الناطق الإسرائيلي، أنه تم الإعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمناطق تبعد حتى 80 كلم عن قطاع غزة، مؤكدا أن جيش الاحتلال سيواصل عملياته ضد الجهاد الإسلامي بهدف إعادة الأمن لسكان إسرائيل

وقال رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس، في إعلان مشترك “هاجم الجيش الإسرائيلي أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وهي عملية تهدف إلى إزالة تهديد ملموس لمواطني دولة إسرائيل ومحاصرة غزة وإلحاق الأذى ب”الإرهابيين” ومبعوثيهم.”

وأضاف “حكومة إسرائيل لن تسمح للمنظمات الإرهابية بوضع جدول أعمال في قطاع غزة وتهديد مواطني دولة إسرائيل. ليعلم كل من يقوم بإيذاء إسرائيل أننا سنصل إليهم” .

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، إياد البزم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدداً من الغارات استهدفت مناطق مختلفة في عدة محافظات بقطاع غزة.

وأضاف أن الشرطة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية في غزة، اتخذت إجراءاتها للتعامل مع العدوان الإسرائيلي.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]