الصحة بغزة: استشهاد 32623 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة إن 32623 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب 75092 آخرون في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وذكر التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ175 على قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التقرير أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفاد مراسلنا بأن 12 فلسطينيا استشهدوا، وأصيب آخرون في غارة للاحتلال على منزل في حي النصر شمالي مدينة رفح.

وأشار مراسل الغد إلى ان جثامين الشهداء نقلت إلى مستشفيي أبو يوسف النجار وغزة الأوروبي، تزامنا مع استمرار تحليق الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء محافظة رفح.

وذكر أن القصف الإسرائيلي امتد إلى وسط قطاع غزة، وسط استهداف متواصل لمنازل المدنيين.

وأوضح، أن إسرائيل ركزت القصف المدفعي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة، وكذلك دوت انفجارات عنيفة لم تتوقف جنوبي القطاع.

وقال مراسل الغد، إن سلسلة من الغارات شنتها قوات الاحتلال غرب محافظة خان يونس، إضافة إلى محيط مستشفى ناصر الطبي، وبلدة القرارة.

وسط مراسلنا الضوء على استمرار الحصار الإسرائيلي على مستشفيات خان يونس، مما يحرم آلاف السكان من تلقي الرعاية الصحية.

وقصف طيران الاحتلال مبان سكنية قرب برج الوحدة في حي النصر غرب مدينة غزة، وحي تل الهوا جنوب المدينة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

كما استهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين جنوب مخيم الشاطئ في غزة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف.

وقالت نبال فرسخ، المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات خاصة للغد، إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى خروج 32 مستشفى من أصل 36 بالقطاع، عن الخدمة.

مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال دمر 32 مستشفى وأصدر أكثر من 25 أمر إخلاء بقطاع غزة

وأكدت فرسخ، أن 10 مستشفيات فقط، تعمل جزئيا، بعد أن استعادت بعض المستشفيات قدرتها الجزئية على تقديم الخدمات الطبية.

وأشارت إلى أن الاحتلال يواصل محاصرة مستشفى الشفاء منذ أكثر من 10 أيام، بينما أخرج الاحتلال مستشفى الأمل التابعة للجمعية، عن الخدمة، جراء الاستهداف المتواصل والحصار.

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]