الصحف السعودية :«طفح الكيل»..عزل قطر بداية نهاية رعب الإرهاب

أبرزت الصحف السعودية، الصادرة اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس الأمريكيب، دونالد ترامب، أن عزل قطر بداية نهاية الرعب .. وتصدر العنوان صفحات الصحف بالمملكة .. بينما أعربت الدوحة عن أملها في أن تنجح مساعي الشيخ صباح الأحمد الذي وصل إلى جدة أمس، في حل الأزمة. وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أجرى اتصالين بالشيخ صباح، واستقبل وزير الخارجية الكويتي هذا الأسبوع، كما تلقى الملك سلمان اتصالاً هاتفياً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبحث في الخلافات.

 

 

وكان الشيخ صباح، الذي سيزور الدوحة بعد الرياض اليوم، تمنى «تهدئة الموقف، وعدم اتخاذ أي خطوة من شأنها التصعيد، وإتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر»، مؤكداً «العمل لدعم مسيرة التعاون الخليجي»

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد خيارات أمام « قطر»

وأكدت صحيفة الجزيرة السعودية، أنه ليس أمام قطر.. خيارات واسعة للعودة للحضن الخليجي والعربي.. ما لم تنصعْ إلى مطالب الدول الخليجية والعربية «والتي ارتفع سقفها».. وفي مقدمتها الكف عن دعم الإرهاب وتمويله.. واحتضان الجماعات والتنظيمات الإرهابية.. والتراجع عن تنامي علاقاتها مع «رأس حربة الإرهاب» إيران. تحركات مكثفة شهدها الملف الخليجي بالأمس.. حيث استعرض خادم الحرمين في اتصال تلقاه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.. إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم. وقد أشاد ترامب بالدور القيادي الذي تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب وجهودها الحثيثة لتجفيف منابعه، مبديا تطلع الولايات المتحدة لتعزيز العمل المشترك بين البلدين لمكافحة التطرف والسعي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 

 

 

 

وكتبت صحيفة الشرق الأوسط السعودية : اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عزل قطر قد يشكل «بداية نهاية رعب الإرهاب».. موضحاً أن كل الدلائل تشير إلى قطر في تمويل التطرف الديني. وأورد الرئيس ترامب في تغريدة على حسابه في «تويتر» أمس أن دول الخليج قالت« إنها ستعتمد نهجاً حازماً ضد تمويل التطرف وكل الدلائل تشير إلى قطر» ، وأضاف: قد يكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب.

 

 

 

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى من الجيد رؤية زيارتي للمملكة العربية السعودية ولقائي مع العاهل السعودي و50 من قادة الدول تؤتي ثمارها، وأضاف: « لقد قالوا إنهم سيتخذون موقفاً صارماً بشأن تمويل التطرف، وكل الإشارات كانت تصب نحو قطر، ربما هذا سيكون بداية نهاية فظائع الإرهاب.

 

 

 

وفي شأن متصل أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن إلحاق الضرر بقطر ليس هدف المملكة، ولكن عليها أن تتخذ خياراً وتختار طريقها. وقال الجبير في تصريحات من باريس: «طفح الكيل» وعلى قطر وقف دعم جماعات مثل حماس والإخوان المسلمين.

 

 

 

 

قطـر تجني نتاج سياسة التناقضات ونـكث العهود

وكتبت صحيفة الرياض السعودية : وضعت السياسة القطرية الرعناء والمتهورة القائمة على نقض العهود والتناقضات والقرارات المضطربة غير محسوبة العواقب، قطر في موقف سعت إليه وكانت تبحث عنه لتواجه مصيرها المتوقع وتعيش عزلة خليجية وعربية وإقليمية غير مسبوقة لتجني نتاج ماغرسته طوال السنين الماضية، مستغلة صمت وحكمة واشقائها الذين طالما صبروا على خروجها عن الصف الخليجي وتحملوا الكثير في سبيل الامل في عودة الدوحة الى رشدها وانتهاء مرحلة المراهقة السياسية التي تعيشها دون جدوى، لذا كان لزاما على الرياض وابوظبي والمنامة والقاهرة وباقي الدول العربية والإسلامية التي لحقت بهم وأعلنت مواقفها من العبث القطري ، ان تتخذ موقفا حازما يعيد الأمور الى مجراها الطبيعي .

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضافت الصحيفة: السياسة القطرية لم تدرك عواقب ماتمارسه من عبث في المنطقة ولم تع خطورة المرحلة التي تعيشها المنطقة وحجم التحديات والمخاطر التي تحيط بها من كل صوب ولم تفق بعد من غفلتها لتدرك خطورة الاطماع الايرانية التي تتربص بالمنطقة ككل، وظلت تمارس الشذوذ عن القاعدة وتطبق سياسة خالف تعرف وتجمع تناقضات معك وضدك في ذات الوقت حتى جاءت ساعة الحسم والحزم والحساب .

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]