الصحف العالمية: تزايد أعداد المهاجرين من مصر إلى إيطاليا

 

 

يواجه مالكولم تيرنبول، زعيم الائتلاف الحاكم في أستراليا، مستقبلا غامضا بعد تعرضه لنكسة مذهلة في الانتخابات العامة أمس السبت/ والتي من الممكن أن تترك البلاد مع برلمان بدون أغلبية.

 

جاء ذلك في تقرير لصحيفة «الديلي تليجراف» سلطت فيه الضوء على تداعيات النتائج العامة التي جرت في أستراليا السبت، على مستقبل الحزب الحاكم، ورئيس الوزراء، واﻷوضاع السياسية في أستراليا، خاصة أن وجود برلمان بدون أغلبية أدى إلى حالة من عدم الاستقرار السياسي خلال السنوات الماضية. 

 

وقالت الصحيفة، رغم تعهده بتوفير الاستقرار تيرنبول راهن قبل شهرين على عقد انتخابات مبكرة، وهي مقامرة سياسية يبدو أن لها آثارا سلبية بشكل كبير.

 

وأضافت، بحصوله على حوالي 70 % من الاصوات، فشل الائتلاف الليبرالي الوطني في الفوز بـ 75 مقعدا في مجلس النواب من أصل 150 عضوا، مقابل 90 مقعدا في الدورة السابقة، ووسط توقعات بأن يحقق حزب العمل المعارض بـ 68 مقعدا، مقابل 55.

 

 

الأزمة السياسية في البحرين تطال الولايات المتحدة

قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، إن اﻷزمة السياسية التي تعصف بالبحرين يمتد تأثيرها على حلفاء المملكة الصغيرة، وخاصة الولايات المتحدة التي يوجد أسطولها الخامس هناك، وانعكاساتها على المنطقة ككل.

 

 

 

وأبلغ نائب الرئيس اﻷمريكي جو بايدن، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أن البيت اﻷبيض قلق بشدة، في إشارة إلى اﻷزمة السياسية المتصاعدة في المملكة الصغيرة وتهدد العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة، والسعودية، ودول الخليج الأخرى.

 

وتقول إيران، إن البحرين تخطت كل الخطوط الحمراء بتجريد رجل دين شيعي من الجنسية.

 

وقال البيت الأبيض، إن بايدن والملك حمد تحدثا عن التطورات السلبية الأخيرة في البحرين، وانعكاساتها على المنطقة ككل.

 

تزايد أعداد المهاجرين من مصر إلى إيطاليا

 

تتزايد أعداد الأشخاص الذين يلقون حتفهم على الأرجح مع ارتفاع رحلات الموت التي يقوم بها المصريون بالقوارب إلى إيطاليا.

 

 

فالبلد الذي يشهد موجة من الاضطرابات السياسية والاقتصادية بات نقطة انطلاق للطامحين في مستقبل أفضل في أوروبا، وفقًا لصحيفة «إي يو أوبزرفر» المعنية بتغطية أخبار الاتحاد الأوروبي

ونسبت الصحيفة لفابريس ليجاري، رئيس وكالة الحدود الأوروبية المكلفة بتنسيق إدارة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، قوله إن تدفقات الأشخاص من مصر تمثل مصدر قلق نظرا لأن الرحلة تكون طويلة جدا، ولذلك قد يكون ثمة إصابات كثيرة بين الأشخاص خلال الرحلة التي يقطعونها من مصر إلى إيطاليا.

 

 

وقد تستغرق الرحلة أكثر من 10 أيام. وذكر ليجاري، أن ثمة زيادة في أعداد الأشخاص الراحلين من مصر إلى إيطاليا، لكننا نراقب عن كثب تلك الأعداد لنتأكد من أنّه لا يوجد تحويل من تركيا إلى مصر، وهو ما لا أستطيع تأكيده حاليًا.

 

ومقارنة بالعام الماضي، زاد عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى السواحل الإيطالية بمعدل الضعف إلى نحو 7 آلاف شخص في الشهور الـ 6 الماضية، جاء معظمهم من منطقة القرن الأفريقي والسوادن.

 

وقال المكتب المصري للتنظيم الدولي والهجرة، إن ارتفاع معدل المواليد وقلة فرص العمل تدفع أيضا الشباب المصري إلى خوض المخاطرة.

 

وأوضح المكتب، أن أكثر من 1800 مصري قاموا برحلة إلى إيطاليا في الـ 5 شهور الأولى هذا العام.

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]