الصحف العربية : الإمارات الأولى عربياً في السعادة .. والسعودية تندد بـ«الحشد الشعبي»

تناولت الصحف العربية، الصادرة اليوم الثلاثاء، تطورات الأحداث على الساحتين الدولية والعربية، وأشارات إلى ترقب إسرائيل «ضربة ثانية» في مؤتمر باريس .. وأبرزت تنديد السعودية بـ”الحشد الشعبي” .. وتوجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان،  ببدء حملة شعبية لإغاثة السوريين .. واهتمت الصحف  بتصدر الإمارات العربية المرتبة الأولى عربيا في السعادة .. وتأكيد مؤسس جماعة حزب الله في لبنان، الشيخ صبحي الطفيلي، أن الغرب يستهدف تركيا، ولا يريد لهذه الدولة الإسلامية أن تكون قوية.. والرئيس اليمني يحذر من تراجع المجتمع الدولي عن مرجعيات الحل السياسي .. بينما أكد الرئيس الجزائري “بوتفليقة”، أن الوسطية هي أحسن برهان لنبذ أشكال العنف والغلو .. وتوجه سلطنة عمان لرفع الدعم الحكومي عن المحروقات والكهرباء والمياه والسلع الغذائية.. وتناولت الصحف العربية، إعلان  وزارة الدّاخلية السعودية، أنّ اكثر من ألفي سعوديّ يُقاتلون حاليّاً في منظّماتٍ إرهابيّة في الخارج .. وتصريح رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن حركته تؤيد الحل السياسي في سوريا والعراق.. وتحذيرات لبنانية من أن إجراء الانتخابات بـقانون “الستين” يعني تخلي العهد الجديد عن بناء دولة تمثّل الجميعز

 

إسرائيل تترقب «ضربة ثانية» في مؤتمر باريس

ونقلت صحيفة الحياة اللندنية، عن مسؤولين  فلسطينيين، أن مؤتمر باريس الذي يُعقد منتصف الشهر المقبل، يستند إلى قرار مجلس الأمن الرقم 2334 الذي يدعو إلى وقف الاستيطان. وأوضحوا أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستُساهم في وضع رؤية للحل السياسي في المؤتمر الذي يعقد قبل أيام من انتهاء ولاية أوباما، ما يعزز قلق إسرائيل من ضربة أميركية ثانية في أعقاب قرار مجلس الأمن ضد الاستيطان.

 

السعودية تندد بـ”الحشد الشعبي”

وذكرت الصحيفة، أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، هاجم  «الحشد الشعبي» في العراق لأنه تنظيم «طائفي يقوده قاسم سليماني»، فيما تجرى مفاوضات مع القوى السياسية في بغداد كي يشارك «الحشد» في معركة الموصل التي أعلن قائد أميركي بدء مرحلتها الثانية خلال أيام.

 

العالم يقف ضد إرهاب إسرائيل

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب جهاد الخازن، تحت نفس العنوان : مجلس الأمن الدولي اتخذ قراراً بعدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية. هذا جميل وناقص، فإسرائيل كلها مستوطنة في الأراضي الفلسطينية، وأعضاء من الحكومة الإسرائيلية غالبيتهم نازيون جدد هم سبب عودة اللاسلامية قبل أي سبب آخر.. مجرم الحرب بنيامين نتانياهو هاجم الرئيس باراك أوباما لأن الولايات المتحدة امتنعت عن التصويت على القرار بدل استعمال الفيتو كالعادة لمنع إدانة إسرائيل. ثم دان نتانياهو الأمم المتحدة نفسها، وهي تمثل العالم كله، وهو يمثل آخر دولة نازية جديدة في العالم.. التصويت كان بغالبية 14 دولة هي كل الأعضاء والولايات المتحدة العضو الخامس عشر. القرار يعكس إدانة العالم إسرائيل وجرائم الاحتلال والقتل اليومية ضد الفلسطينيين.

وأضاف: كل من الدول التي صوتت ضد إسرائيل يستحق وساماً على تحدي الالتزام الأمريكي بدولة الاحتلال. كل من هذه الدول قال أنه ضد قتل الأطفال بالجملة، كما حدث في قطاع غزة قبل صيفين، أو بالمفرّق كما يفعل الاحتلال الآن مع شبان وشابات يدافعون عن أرضهم، وهو حق تصونه المعاهدات الدولية كافة.

 

خادم الحرمين يُوجّه بحملة شعبية لإغاثة السوريين

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الشرق الأوسط السعودية: أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة لإغاثة الشعب السوري، وذلك بدءاً من اليوم الثلاثاء. ودشن خادم الحرمين الحملة بتبرع بلغ 20 مليون ريال.

 

الغرب يستهدف تركيا

ونقلت صحيفة القدس، عن  مؤسس جماعة حزب الله في لبنان، وأول أمين عام لها، الشيخ صبحي الطفيلي، أن الغرب يستهدف تركيا، ولا يريد لهذه الدولة الإسلامية أن تكون قوية، مشددا على أن الأتراك “يقفون وحدهم وسط حرب ونار مشتعلة”.

 

الإمارات الأولى عربياً في السعادة

وكتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة ، أمس، نتائج مؤشرات المجتمع التي ترصد ما حققته الدولة والخطوات التي قطعتها للوصول إلى مستهدفات الأجندة الوطنية و«رؤية الإمارات 2021 » الهادفة إلى رفع معدلات السعادة، واحتلت دولة الإمارات المرتبة الـ (28) عالميا في مؤشر السعادة، متصدرة الدول العربية كافة، حيث أظهرت النتائج ارتفاع مؤشر السعادة لدى المواطنين خلال العام الجاري

 

الملك سلمان يتلقى دعوة لحضور القمة العربية في الأردن

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أن الملك سلمان تسلم رسالة من الملك عبدالله الثاني، تتضمن دعوته لحضور مؤتمر القمة العربية المقبل في الأردن.

 

بوتفليقة : الوسطية  برهان نبل الإسلام

وكتبت صحيفة الخبر الجزائرية: أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أن الوسطية هي أحسن برهان على نبل الإسلام ونبذه لأي شكل من أشكال العنف والغلو.

والغلو، وأن الأمة مستوقفة اليوم أمام هذا الرهان، وهو رهان عظيم  لحفظ البشرية قاطبة من صراع الديانات والطوائف.

 

الرئيس اليمني يحذر من تراجع المجتمع الدولي عن الحل السياسي

وذكرت صحيفة الرياض السعودية، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حذر من تراجع المجتمع الدولي عن المرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن وهي المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي، وهذا التراجع لن يقود إلا إلى حروب أهلية وطائفية ومناطقية مأساوية.

 

مناورات جديدة للبوليساريو ضد المغرب

وتحت نفس العنوان، أشارت صحيفة أخبار اليوم المغربية، إلى توجه جبهة البوليساريو، للضغط على المغرب، والاتحاد الأوربي، عبر اللعب على عبارة أن ” الصحراء لا تنتمي جغرافيا إلى المغرب”،  وأن الشركات الأوروبية، التي تستثمر في الصحراء لديها خياران : ” مغادرة الصحراء، أو التفاوض مع البوليساريو”

 

أكثر من ألفي سعودي يقاتلون في منظّماتٍ إرهابيّة

ونقلت صحيفة السفير اللبنانية، عن وزارة الدّاخلية السعودية، أنّ اكثر من ألفي سعوديّ يُقاتلون حاليّاً في منظّماتٍ إرهابيّة في الخارج، مشيرةً إلى أنّ أكثر من سبعين في المئة منهم يقاتلون في سوريا.

 

الغنوشي: نحن مع الحلّ السياسي في سوريا والعراق

وكتبت صحيفة الشروق التونسية: أكد رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن “حركته تؤيد الحل السياسي في سوريا والعراق، وهذا هو الحلّ الذي جربناه في تونس، أن نتنازل لبعضنا البعض، ونحلّ مشاكلنا بالحوار”

 

انتخابات بـ”الستين” تعني تخلي لبنان عن بناء دولة تمثّل الجميع

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية، عن نائب رئيس المجلس التنفيذي في  حزب الله،  الشيخ نبيل قاووق، أن الحزب وحلفاءه “اتفقوا على ضرورة  الخروج من قانون الستين وعدم العودة لهذا القانون الذي يعني نقيض بناء الدولة، وان الانتخابات النيابية بقانون الستين، تعني تخلي العهد الجديد عن الخطوة الأولى الطبيعية من بناء دولة قادرة وعادلة تمثل الجميع”.

 

سلطنة عمان تناقش رفع الدعم

وكتيت صحيفة الوطن العمانية: ناقش فريق سياسات رفع الدعم الحكومي عن المحروقات والكهرباء والمياه والسلع الغذائية، باللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، مستجدات واقع رفع الدعم، وما مدى تأثيره على المواطن والمجتمع.

 

ونشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية “كاريكاتير” يصور  موجة هروب العناصر الإرهابية “الشيطانية” من سوريا إلى دول العالم

 

karakataier27-12-2016

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]