الصحف الفلسطينية: الاحتلال يستولي على 1200 دونم في نابلس

اهتمت الصحف الفلسطينية اليوم، الإثنين، بالعديد من القضايا المحلية والدولية، حيث سلطت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، الضوء على استيلاء قوات الاحتلال على 1200 دونم من أراضي جنوب نابلس. كما اهتمت صحيفة «الأيام»، بالتظاهرات ضد المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، في نيويورك وأريزونا.

الاحتلال يستولي على 1200 دونم من أراضي جنوب نابلس

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، «قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الإثنين، الاستيلاء على 1200 دونم من أراضي قرى اللبن الشرقية والساوية وقريوت جنوب مدينة نابلس».

ونقلت الوكالة عن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، قوله، إن قوات الاحتلال قررت مصادرة 1200 دونم من أراضي هذه القرى جنوب نابلس، وتمليكها لصالح حكومة الاحتلال.

وأضاف، أن هذه الأراضي تقع على مقربة من مستوطنتي «عيليه» و«شيلو»، وفيها إخراج قيد لدى وزارة المالية.

وأشار إلى أن الأراضي التي قرر الاحتلال الاستيلاء عليها، تقع في قرية اللبن الشرقية حوض 2 منطقة وادي علي، وحوض 3 موقع الرهوات، وفي قرية الساوية حوض رقم 1 منطقة الكروم القبلي وجبل الرهوات، وفي قريوت حوض رقم 1 منطقة حرايق الشيخ والخوانق والخلة وجبل قلعة الحمرة، والمراح الغربي والصنعة والمواجه، وأراض أخرى تقع في حوض رقم 6.

تظاهرات ضد «ترامب» في نيويورك وأريزونا

قالت صحيفة «الأيام»، «تظاهر مئات الأشخاص، السبت الماضي، في نيويورك ضد دونالد ترامب، وأغلقوا طريقا في ولاية أريزونا، حيث تعرض أحد المحتجين للضرب، منددين بعنصرية المرشح الجمهوري الأوفر حظا لكسب ترشيح حزبه للاقتراع الرئاسي الذي سيجري في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في الولايات المتحدة».

وقالت الشرطة وشهود عيان، إن المحاولة الجديدة لمعارضي ترامب، لعرقلة حملته للوصول إلى البيت الأبيض، انتهت باعتقال عدد من الأشخاص.

وفي الوقت نفسه، في الجانب الآخر من البلاد، تجمع متظاهرون وسط انتشار كثيف للشرطة في ساحة كولومبوس سيركل في مانهاتن بالقرب من أحد أبراج ترامب في نيويورك، وهم يهتفون «دونالد ترامب.. إرحل»، و«عنصري»، و«معاد للمثليين».

الشرطة التركية تبحث عن 3 دواعش يخططون لتنفيذ عملية

قالت صحيفة «القدس»، «نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن موقع إخباري تركي أنه تم اليوم نشر صورة لثلاثة أشخاص تتهمهم السلطات التركية بالتخطيط لتنفيذ عملية جديدة في تركيا باسم تنظيم (داعش)».

وذكرت الوكالة التركية، أن الشرطة وأجهزة الأمن التركية تحاول العثور عليهم، فيما قامت بنشر تفاصيل عنهم للمساعدة في العثور عليهم.

ويأتي الحديث عن البحث عن هؤلاء الثلاثة بعد أيام من قيام أحد عناصر تنظيم «داعش»، بتنفيذ عملية انتحارية في وسط مدينة اسطنبول.

الاحتلال يجرف أراض وقفية في أريحا

قالت صحيفة «الحياة الجديدة»، «شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بأعمال تجريف في أراضي الوقف في أريحا، والبالغ مساحتها 650 دونما، مزروعة بأشجار النخيل».

وقال مدير عام أوقاف أريحا المكلف مؤيد الحلو، في بيان صحافي، إنها ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الوقف.

وأوضح، أن مديرية الأوقاف أبلغت الارتباط العسكري الفلسطيني، كما أرسلت وفدا إلى شركة السلطان للفواكه الطازجة التي تستأجر قطعة الأرض، وقامت بدورها برفع قضية لدى المحكمة الإسرائيلية، لوقف اعتداءات المستوطنين على الأرض.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]