الصحف المصرية: تعديل وزارى خلال 48 ساعة

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت،  عددا من الأخبار والموضوعات المهمة، على رأسها، تعديل وزارى خلال  48 ساعة يشمل من 3 إلى 6 وزارات.. و في ذكر ميلاده المائة.. برلمانيون عن «عبدالناصر»: محفور بقلوب الشعوب.. ومؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس .. الأربعاء المقبل.. وفك لغز «الفراغ الضخم» في هرم خوفو..  و75ألف توكيل من المواطنين لمرشحى الرئاسة فى 4 أيام.. وسامي عنان يترشح لانتخابات الرئاسة..وبطريرك القدس متورط في صفقات مشبوهة مع دولة الاحتلال..وأفريقيا تطالب ترامب بـ «الاعتذار» عن وصفه بعض الدول بأنها «حثالة».

 

 

 

 

تعديل وزارى خلال  48 ساعة يشمل من 3 إلى 6 وزارات

أنباء مؤكدة عن تعديل وزارى في حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال يومين يشمل من 3 إلى 6 وزارات.. الحركة تضم حقائب خدمية واقتصادية.. والبرلمان يلعب دورًا كبيرًا فى التغييرات بالتنسيق مع الحكومة..والإعلان عن التشكيل الجديد الأحد أو الاثنين.

 

 

 

 

 

في ذكر ميلاده المائة.. برلمانيون عن «عبدالناصر»: محفور بقلوب الشعوب

في ذكرى مرور 100 عام على ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر، أكد أعضاء مجلس النواب، أنه محفور في قلب الشعب، وإنجازاته لا تنسى وما قام به من أجل مصر والدفاع عنها والنهوض بها سيظل في ذاكرة الشعب.. وأنه أنصف الفلاح بمنحه أراض زراعية، كما كانت مصر في بداية نهضة اقتصادية. وأوضح أعضاء المجلس أنه قاد ثورة ضد الظلم والفساد والاقطاع والاحتلال الذي عانت مصر منه سبعين عامًا، والذين اختلفوا معه أدركوا بعد وفاته أنه فعل لمصر ما لم يفعله حاكم قبله أو حاكم بعده

 

 

 

 

 

 

مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس .. الأربعاء

أكد الدكتور عباس شومان. وكيل الأزهر الشريف أن مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس، الذي تنطلق فعالياته يومي 17 و18 ينايرم كانون الثاني الجاري، تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يشكل نقلة نوعية علي صعيد دعم ومساندة فلسطين والقدس. خاصة ما يتعلق بترسيخ الوعي بالقضية واعادتها مجدداً إلي صدارة الأولويات، كما ستكون هناك خطوات وتحركات أخري عقب المؤتمر للبناء علي ما تم انجازه.

 

 

 

 

 

 

من قتل حوت الإسكندرية

شغلت حكاية حوت الإسكندرية، علي مدي أسبوع وزارة البيئة وعشاق الحيوانات البحرية، بعد أن ألقت مياه البحر بحوت ضخم علي الشاطئ في مفاجأة لسكان الثغر بررها المسئولون بكونها نتيجة ارتطام الحوت بالصخور مع ارتفاع الأمواج الشديدة خلال نوة عيد الميلاد لكن هناك متهماً آخر هي معاول ردم البحر بالكتل الخرسانية علي شواطئ الإسكندرية وراء نفوق الحوت والتأثير علي التنوع البيولوجي في مياهنا الساحلية، وعرض الدكتور خالد فهمي وزير البيئة علي مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعين تأثير التغيرات المناخية على «الحوت»بعد تعرض الإسكندرية لنوة أعلي تأثيراً من السنة السابقة.

 

 

 

 

 

 

 

فك لغز «الفراغ الضخم» في هرم خوفو

تمكن علماء في جامعة «بوليتكنيك» في مدينة ميلانو الإيطالية، من فك لغز «الفراغ الضخم» الذي حير العلماء في الهرم الأكبر، واكتشفوا أن هذا الفراغ الضخم كان مخصصاً لتصنيع عرش حديدي، تمت هيكلته وصناعته من النيازك، التي كانت تتساقط من السماء، وتم وضع العرش الحديدي في الغرفة العملاقة السرية، التي تم الكشف عنها باستخدام تكنولوجيا المسح الذري الجديد، وأكد العلماء أن النصوص القديمة أشارت إلي وجود مثل هذا «العرش الحديدي» الذي سيمكنه أن يصعد بفرعون إلي النجوم، والذي يعتقد العلماء أن طوله لا يقل عن 30 مترا

 

 

 

بطريرك القدس متورط في صفقات مشبوهة مع دولة الاحتلال

اتهم الأنبا يوحنا قلته، النائب البطريركى للكنيسة الكاثوليكية في مصر، البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر فلسطين وسوريا والأردن وقانا الجليل، بالخيانة وبيع أملاك الفلسطينيين لصالح الاحتلال الإسرائيلي.
جاء ذلك على خلفية اعتداء مجموعة من الشباب الفلسطيني عليه الأسبوع الماضي، أثناء توجهه لإقامة القداس منتصف الليل في مدينة بيت لحم.

 

 

 

 

إلغاء سفر والدة “أبو تريكة” لسوء حالتها الصحية

ألغت سلطات مطار القاهرة الدولى، مساء أمس الجمعة، سفر والدة اللاعب محمد أبوتريكة، لاعب المنتخب القومى والنادى الأهلى السابق، بعد رفض قائد طائرة الخطوط الأردنية المتجهة إلى عمان، لسوء حالتها الصحية، وطالب القائد بوجود مرافق لها على الرحلة.ز كانت والدة اللاعب محمد أبو تريكة، فى طريقها إلى الدوحة لاستكمال علاجها فى قطر.

 

 

 

 

 

سامي عنان يترشح لانتخابات الرئاسة

قال سامي بلح أمين عام حزب مصر العروبة، إن الحزب قرر ترشيح الفريق سامي عنان في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، ونفي ما تردد من أخبار تفيد تراجع الفريق سامي عنان عند ترشحه بالانتخابات الرئاسية القادمة 2018 ، مؤكدا أن ما تم إعلانه أمس بترشيح الفريق عنان للانتخابات الرئاسية قرار نهائي لا رجعة فيه.

 

 

 

 

أفريقيا تطالب ترامب بـ«الاعتذار» عن وصفه بعض الدول بأنها «حثالة»

طالب سفراء 54 دولة أفريقية بالأمم المتحدة، أمس الجمعة، فى بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ «التراجع» و«الاعتذار» بعد تصريحات منسوبة له تناقلتها وسائل اعلام وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة ووصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها «حثالة».. وبعد اجتماع طارئ دام 4  ساعات قالت مجموعة السفراء الافارقة فى بيان إنها “صُدمت بشدة» وانها «تدين التصريحات الفاضحة والعنصرية والمتضمنة كراهية للأجانب» من جانب دونالد ترامب.

 

 

 

 

ترامب يلغى زيارته لبريطانيا.. وعمدة لندن: تلقى الرسالة أخيرا

كشف عمدة لندن، صادق خان، أن الرئيس الأمريكي تلقى الرسالة أخيرا حول قوة المعارضة لزيارته المقررة، ذلك بعد ساعات من إعلان دونالد ترامب إلغاء الزيارة المؤجلة من العام الماضي لنفس الأسباب..وقال خان فى تصريحات صحفية إن «الكثير من سكان لندن أوضحوا أن دونالد ترامب هو شخص ليس محل ترحاب هنا، بينما يسعى لتنفيذ جدول أعمال مثيرللخلافات، ويبدو أنه تلقى تلك الرسالة أخيرا..وكان ترامب قد قال أنه ألغى زيارة كان سيقوم بها الشهر المقبل إلى بريطانيا، كانت ستشمل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في لندن.

 

 

 

 

عبد الناصر بين النكسة والعبور

وفي مقالات الرأي بالأهرام، كتب مرسي عطا الله، تحت نفس العنوان: مع أنه يصعب الحديث عن زعيم بحجم جمال عبد الناصر فى عمود يومى محدود الحجم والمساحة إلا أنه من الصعب أيضا أن تمر الذكرى المئوية لميلاده دون وقفة احترام وتقدير لمسيرته العظيمة.ودون الدخول فى أية تفاصيل تحتاج إلى حيز أوسع فإن قصة جمال عبد الناصر تتلخص فى قدرته الفذة على تمكين مصر بفضل ثورة يوليو 1952 من استخلاص إرادتها واستكشاف حقيقتها كقوة فاعلة فى دوائر انتمائها العربية والإسلامية والإفريقية، وبفضل هذا الوعى الناصرى نجحت مصر فى قيادة هبة الشعوب العربية ضد حلف بغداد عام 1955 وتصدت بكل قوة للعدوان الثلاثى عام 1956 وأجهضت محاولات إحداث الوقيعة بين مصر والعالم العربى بضربة مضادة أذهلت الدنيا كلها بقيام الوحدة المصرية السورية عام 1958 وارتفعت فى السموات العربية رايات الاحتفاء بالاستقلال الوطنى والمطالبة بالعدل الاجتماعى الذى جعل منه عبد الناصر عنوانا لمرحلة حكمه بتحديد الملكية الزراعية، وتفعيل القرارات الاشتراكية وإدماج العمال والفلاحين فى المنظومة السياسية.

 

وأضاف: كان من الطبيعى أن تتحالف كل قوى الشر والكراهية ضد مصر وضد شخص جمال عبد الناصر فتتزايد الضغوط الاقتصادية، وتتوالى المؤامرات التخريبية وتتعرض المسيرة لانتكاسات وهزائم بلغت ذروتها فى يونيو 1967 لكن ثقة الشعوب العربية فى جمال عبد الناصر أعطته بعد 5 يونيو قوة دافعة لإعادة البناء ومعالجة الأخطاء وسد الثغرات فكانت حرب الاستنزاف المجيدة ومعركة بناء حائط الصواريخ والنجاح فى تحريك الحائط إلى حافة قناة السويس ليلة 8 أغسطس عام 1970 قبل 50 يوما فقط من رحيله لتكون اللمسة الأخيرة لاكتمال استعداداتنا للعبور وغسل آثار هزيمة يونيو 1967.

 

 

ونشرت صحيفة الوفد «كاريكاتير» يعبر عن فشل التنظيمات الإرهابية في إشعال نيران الفتنة بين المسلمين والمسيحيين

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]