الصحف المصرية: تعديل وزاري جديد.. ومخطط إخواني لإثارة الفوضى

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، بتشديد الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت والمواطنين، وتأكيد وزير الداخلية عدم السماح بتكرار مشاهد الفوضي والتخريب، وأشارت الصحف إلى افتتاح الرئيس السيسي مؤتمر الشباب اليوم بمشاركة 3 آلاف مشارك .. وكشفت تفاصيل القبض على 9 عناصر من حركة حسم، واستغلال جماعة الإخوان لأزمة اختفاء السكر وارتفاع الأسعار في معظم السلع الرئيسية، لتأجيج مشاعر الغضب لدي المصريين، وحشدهم ضد النظام .. ورجحت مصادر حكومية، تعديل وزاري جديد، يشمل بين 4 و6 وزراء .. وأبرزت الصحف  التنسيق الكامل بين المجموعتين العربية والإفريقية بشأن القضايا المطروحة على المؤتمر البرلماني الدولي رقم 135 .. وتناولت الصحف المصرية تطورات الأوضاع على الساحتين الدولية والعربية، وفرض حصار أمنى إسرائيلي شامل على الضفة الغربية بمناسبة الأعياد اليهودية.

 

تشديد الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت والمواطنين

وكتبت صحيفة الأهرام: أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ضرورة مواصلة الجهود وتفعيل الآداء وتطوير الخطط الأمنية والصمود في مواجهة التحديات التي تشهدها المرحلة الراهنة، وتشديد جميع الإجراءات التأمينية والتحلي بأقصى درجات اليقظة في حماية المنشآت والمواطنين.

 

استمرار المعارك بين الجيش السوري والإرهابيين في حلب وحمص

وتحت نفس العنوان، ذكرت صحيفة الأهرام، أن المعارك بين القوات السورية والإرهابيين، تواصلت  في حلب أمس لليوم الثالث على التوالي، وذلك تزامنا مع انتهاء الهدنة الإنسانية التي أعلنتها روسيا من جانب واحد بدءا من الخميس الماضي، وفى حمص، نفذ سلاح الجو السوري طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات لمسلحي تنظيمي فتح الشام «جبهة النصرة سابقا» و«داعش» الإرهابيين بالريفين الشمالي والشرقي للمدينة.

 

شروط مهمة لإنجاح خطط الإصلاح

وفي مقالات الرأي بالصحيفة، كتب مكرم محمد أحمد ، تحت نفس العنوان: تنطوي خطط الحكومة لمواجهة ابعاد الازمة الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، التي شرحها لنا رئيس الوزراء، على امتداد لقاء استمر أكثر من ساعتين على فرص نجاح كبيرة، إذا ضمنت الحكومة تطبيق عناصر خطتها الشاملة بشجاعة وامانة وموضوعية، تلزم الجميع أن يجترع دواء الاصلاح الذى ينبغي أن تتوزع اعباؤه على كل فئات المجتمع المصري كل حسب قدراته، بحيث لا يتحمل أصحاب الدخول المحدودة تبعات الاصلاح من خلال صور الضرائب المباشرة وغير المباشرة التي تطول دخولهم المحدودة والمعلومة.

وأضاف: الحلول التي تقترحها الدولة المتعلقة بدراسة هوامش الربح، والغاء الصناديق الخاصة، وبحث امكانية تطبيق الضرائب التصاعدية، وتقنين المصالحات الضريبية، وسد ثقوب الفساد وحصار المفسدين تتسم بالعقلانية والعملية، بما في ذلك توحيد سعر الصرف وتعويم الجنيه الذى يبدأ من الاعتراف بواقع السوق املا في الوصول إلى سعر عادل للجنيه ازاء الدولار لا تحكمه مضاربات السوق السوداء.

 

تنسيق كامل بين المجموعتين العربية والأفريقية في البرلمان الدولي

وتناولت صحيفة الجمهورية، تأكيد رئيس مجلس النواب،  الدكتور على عبد العال، أن هناك تنسيقا برلمانيا كاملا بين المجموعتين العربية والأفريقية بشأن القضايا المطروحة على مائدة الحوار خلال فعاليات المؤتمر البرلماني الدولي رقم 135.

 

الأمن لن يسمح بتكرار مشاهد الفوضي والتخريب

وأشارت الصحيفة، إلى تصريح وزير الداخلية،  أن الأجهزة الأمنية لن تسمح تحت أي ظرف بأية محاولة لتكرار المشاهد المرفوضة للفوضي والتخريب، في الوقت الذي تتقدم فيه الدولة بخطي ثابتة إلي مستقبل واعد.

 

السيسي يفتتح مؤتمر الشباب بمشاركة 3 آلاف مشارك

وتحت نفس العنوان، كتبت صحيفة الأخبار: يفتتح الرئيس السيسي مؤتمر الشباب اليوم بمنتجع شرم الشيخ، بمشاركة 3 ألاف مشارك  في المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار “ابدع.. انطلق”.

 

حصار أمني إسرائيلي شامل على الضفة الغربية

وذكرت الصحيفة، أن السلطات الإسرائيلية فرضت حصارا أمنيا شاملا على الضفة الغربية المحتلة منذ منتصف الليلة قبل الماضية بمناسبة حلول الأعياد اليهودية. كما قررت السلطات أيضا إغلاق المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

 

تفاصيل القبض على 9 عناصر من حركة حسم

وكشفت مصادر مطلعة لـصحيفة اليوم السابع، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أكثر من 9 من عناصر حركة “حسم” إحدى الخلايا واللجان النوعية المسلحة التابعة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، والمتهمين بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن في نطاق محافظات القاهرة والجيزة والفيوم ودمياط.

 

“كماشة أمنية” لاصطياد قتلة العميد رجائي

وتحت نفس العنوان، أشارت صحيفة الوطن، إلى تحركات الأجهزة الأمنية لاصطياد قتلة العميد عادل رجائي بعد تحديد أسمائهم وأماكنهم، وكشف مصدر أمني، أن المتهمين الثلاثة من كتائب الإخوان المسلحة.

 

مخطط إخواني جديد لإثارة الفوضى

وذكرت صحيفة المصري اليوم، أن جماعة الإخوان استغلت أزمة اختفاء السكر وارتفاع الأسعار في معظم السلع الرئيسية، لتأجيج مشاعر الغضب لدي المصريين، وحشدهم ضد النظام فيما يعرف بمظاهرات 11 نوفمبر، كما عمدت تلك الجماعات – حسب تقرير مرفوع من قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية إلي جهة سيادية – إلى اللعب بمشاعر المواطنين، للمشاركة في مظاهرات لإثارة الفوضى والبلبلة.

 

ملامح التعديل الوزاري الجديد

ورجحت مصادر حكومية، أن يقوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعرض التعديل الوزاري الجديد، على مجلس النواب، لإقراره، خلال تقديم تقرير أداء الحكومة نصف السنوي، بعد منتصف الشهر القادم، ويشمل التعديل بين 4 و6 وزراء.. وقالت المصادر لصحيفة الوفد، إن إسماعيل سوف يستجيب لمطالب النواب، بإيجاد بديل، لوزيري التربية والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى اختيار بدلاء لكل من “وزير الثقافة، والاستثمار، والري، والقوي العاملة”.

 

وفاة أمير قطر «الجد» خليفة بن حمد آل ثان

وأشارت صحيفة التحرير، إلى إعلان الديوان الأميري القطري، مساء أمس الأحد، وفاة أمير دولة قطر الأسبق، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، عن عمر ناهز 84 عامًا، وإعلان الحداد العام في جميع أنحاء الدولة لمدة 3 أيام.

 

السعودية لن تستطيع اللجوء للتحكيم الدولي

ونقلت صحيفة الدستور، عن أستاذ القانون الدولي العام، الدكتور أيمن سلامة، ردا على تصريح نائب قضايا الدولة الذي تخوف من لجوء السعودية إلى ‏التحكيم الدولي، مؤكدا أن السعودية لن تسطتيع اللجوء إلى التحكيم الدولي، ‏بعد حكم المحكمة الإدارية ببطلان إتفاقية  تيران وصنافير؛ لأن الإتفاقية لم تنص على شرط التحكيم ‏الدولي، ولم تحو أي آليات سياسية أو دبلوماسية أو قضائية محددة منوط بها إحداث تسوية حال وقوع ‏منازعات بين المتعاقدين.‏

 

«الأمن القومي» بالبرلمان يطالب بإعلان حالة الطوارئ في مصر

وذكرت صحيفة الشروق، أن وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، النائب يحيى كدواني، طالب بإعلان حالة الطوارئ وتعميمها على مستوى الجمهورية، في محاولة لمواجهة الأزمات والمشكلات التي تواجه الدولة حاليًا.

 

ونشرت صحيفة الأهرام “كاريكاتيرا” يعبر عن القوة الثلاثية “الجيش والشرطة والشعب” في مواجهة الإرهاب.

 

2016-636128612259935980-993

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]