الصفاقسي يحسم القمة الأفريقية أمام النجم الساحلي.. والرجاء يواصل السقوط

قاد المهاجم فراس شواط الصفاقسي التونسي للفوز 2-1 على منافسه المحلي النجم الساحلي واستعادة صدارة المجموعة الثانية في دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بينما واصل الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب غيابه عن الانتصارات اليوم الأحد.

ووضع شواط الصفاقسي في المقدمة عندما تابع تمريرة عرضية من زميله علاء المرزوقي واسكنها الشباك في الدقيقة 58.

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا بعد نجاح المدافع صدام بن عزيزة في إدراك التعادل للنجم بعد أربع دقائق.

وسجل المدافع نسيم هنيد هدف الانتصار للصفاقسي من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 77.

ووضع الصفاقسي حدا لسلسلة من ثلاثة تعادلات متتالية في البطولة ليستعيد الصدارة من منافسه المحلي ويرفع رصيده إلى تسع نقاط من خمس مباريات متقدما بفارق نقطتين عن النجم.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها تعادل ساليتاس من بوركينا فاسو 1-1 مع ضيفه إينوجو رينجرز النيجيري ليظل في المركز الثالث بخمس نقاط متقدما على منافسه بنقطة واحدة.

ويستضيف النجم الساحلي ساليتاس في الجولة السادسة والأخيرة يوم الأحد المقبل بينما يلعب الصفاقسي في نيجيريا أمام إينوجو رينجرز.

حسين داي يهدي الزمالك

وفي المجموعة الرابعة خسر نصر حسين داي الجزائري 2-صفر على أرض بترو أتليتيكو الأنجولي ليتقاسم الفريقان صدارة المجموعة.

ويتصدر بترو أتليتيكو المجموعة بسبع نقاط متقدما بفارق الأهداف على ضيفه الجزائري، بينما يستضيف الزمالك المصري، متذيل المجموعة بخمس نقاط، جورماهيا الكيني، ثالث الترتيب بست نقاط، في وقت لاحق اليوم.

ويحتاج الزمالك للفوز على ضيفه جورماهيا ليتصدر المجموعة بثماني نقاط قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات.

ووضع جوب أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 16 إثر ركلة حرة من زاوية صعبة خدعت جايا مرباح حارس الفريق الجزائري بعدما ارتطمت في القائم الأيسر لمرماه ثم سكنت الشباك.

وضاعف تياجو أزولاو النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 39 بعد عرقلة محمد أمين توجاي لأحد مهاجمي بترو أتليتيكو داخل المنطقة.

الهلال يفرط في تقدمه

وفي المجموعة الثالثة سحق نكانا الزامبي ضيفه ومنافسه المحلي زيسكو يونايتد 3-صفر ليتصدر المجموعة بتسع نقاط مقابل أربع نقاط لزيسكو متذيل الترتيب.

وفي مباراة اخرى فرط الهلال السوداني في تقدمه بهدف وليد الشعلة بضربة رأس في الدقيقة 33 أمام مستضيفه أشانتي كوتوكو الغاني الذي أدرك التعادل قبل النهاية بأربع دقائق عبر ضربة رأس أيضا من يعقوبا سونجني.

ورفع الهلال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن نكانا المتصدر بينما يأتي كوتوكو في المركز الثالث بسبع نقاط.

ويستضيف الهلال الأسبوع المقبل فريق نكانا في صراع على المركز الأول بينما يلعب كوتوكو في زامبيا أمام زيسكو.

حامل اللقب يواصل السقوط

وواصل الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب غيابه عن الانتصارات بعدما تعادل سلبيا مع منافسه المحلي وضيفه حسنية أغادير ضمن المجموعة الأولى.

وظل الرجاء في ذيل الترتيب بأربع نقاط من أربعة تعادلات وهزيمة واحدة ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن أغادير وأوتو دويو الكونجولي.

ويتصدر نهضة بركان المجموعة بثماني نقاط متقدما بثلاث نقاط عن أوتو دويو وأغادير.

وسيستضيف نهضة بركان، الفريق المغربي الثالث في المجموعة، في وقت لاحق أوتو دويو ضمن المجموعة ذاتها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]