الصفاقسي يعول على خبرته والإفريقي يسعى لمصالحة جماهيره بكأس الاتحاد الإفريقي

سيعول الصفاقسي على خبرته للعودة بنتيجة جيدة عندما يحل ضيفا على الفتح الرباطي المغربي في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غدا السبت.

ويأمل الصفاقسي الفائز باللقب أربع مرات سابقا في تحقيق نتيجة جيدة خارج ملعبه لدعم آماله في مواصلة طريقه نحو التتويج ببطولته المفضلة.

لكن مهمة الصفاقسي لن تكون سهلة أمام الفتح الرباطي الذي انتزع منه اللقب عندما تغلب 3-2 في مجموع مباراتي الدور النهائي عام 2010.

كما قدم الفتح الرباطي أداء رائعا بقيادة مدربه وليد الركراكي في البطولة العربية في الشهر الماضي قبل أن يودعها من الدور قبل النهائي أمام الترجي التونسي الذي توج باللقب.

وقال عبد الكريم النفطي مساعد مدرب الصفاقسي “نعرف نقاط قوة المنافس وضعفه ونحترم كل الأندية لكن جاهزية لاعبينا هي المفتاح وتتحكم بنتيجة المباراة”.

وأضاف نجم الصفاقسي السابق الذي ساهم في تتويجه بلقب هذه البطولة القارية في عامي 2007 و2008 “سنخوض مباراة الذهاب دون حسابات. الحسابات تكلف غاليا”.

وتابع “يجب أن نفرض سيطرتنا منذ المباراة الأولى من أجل تحقيق نتيجة ايجابية قبل استضافة المنافس على أرضنا”.

ويسعى الإفريقي ثاني الأندية التونسية المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي في مداواة جراحه المحلية ومصالحة جماهيره الغاضبة بتحقيق نتيجة ايجابية خارج أرضه أمام مولودية الجزائر.

ويعاني الإفريقي من بداية موسم سيئة وحقق انتصارا وحيدا في أربع مباريات في الدوري المحلي ما أثار غضب جماهير النادي التي تجمعت قبل أيام أمام مقر النادي احتجاجا على تراجع مستواه.

وقال وسام يحيى لاعب وسط الإفريقي للصحفيين “تنتظرنا مباراة مهمة أمام مولودية الجزائر لكن رغم فترة التراجع التي نمر بها سنسعى إلى العودة بنتيجة ايجابية”.

وأضاف “سنقدم أفضل ما لدينا إذ لا نملك خيارا آخر بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري المحلي. سنحاول العودة للانتصارات من بوابة المباراة ضد مولودية الجزائر لمصالحة جماهيرنا”.

ويتطلع الافريقي للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وفي دور الذهاب أيضا سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الجمعة سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي مع زيسكو يونايتد الزامبي ويلتقي غدا السبت هلال الابيض السوداني مع ضيفة مازيمبي الكونجولي.

وستقام مباريات العودة في 22 و23 و24 من سبتمبر أيلول الجاري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]