الصفاقسي يواجه مهمة صعبة للبقاء على القمة في تونس

يواجه الصفاقسي مهمة صعبة للحفاظ على صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا على غريمه النجم الساحلي في قمة مباريات الجولة العاشرة غدا الأحد.

ويتقاسم الصفاقسي الصدارة مع البنزرتي برصيد 21 نقطة لكل منهما ويتفوقان بنقطة واحدة على الترجي الثالث بينما يأتي النجم الساحلي رابعا برصيد 17 نقطة.

ويتطلع الصفاقسي الذي بات مهددا بفقدان موقعه في القمة لوضع حد لنزيف النقاط بعد تعادله مع الملعب التونسي وحمام الأنف دون أهداف في الجولتين السابقتين.

ويأمل الصفاقسي أن يستعيد مهاجمه الواعد فراس شواط لمسته التهديفية الغائبة في الجولتين السابقتين لتحقيق الانتصار على أرض غريمه والتشبث بالصدارة أمام تهديد منافسيه.

ويسعى المدرب الهولندي رود كرول إلى تكرار انجازه السابق مع الفريق عندما قاده للتتويج بلقب الدوري المحلي عام 2013 لكن يتعين عليه وضع حد لاهدار النقاط.

وسيفتقد الصفاقسي جهود المهاجم كريس كواكو ولاعب الوسط النيجيري كينجسلاي سوكاري وحسام بن علي وحبيب الوسلاتي ومحمد علي منصر بسبب الإصابة.

ولا تبدو مهمة الصفاقسي سهلة أمام غريمه النجم الساحلي الساعي بدوره لحصد الثلاث نقاط كاملة مستفيدا من أفضلية اللعب على أرضه وأمام جمهوره.

ويدخل النجم الساحلي المباراة بروح معنوية عالية بعد تعادله خارج أرضه سلبيا مع غريمه الترجي بطل دوري ابطال افريقيا بعد عرض جيد بقيادة المدرب المؤقت توفيق زعبوب.

وعبر زعبوب الذي عين مدربا للفريق بعد الانفصال عن البلجيكي جورج ليكنز عن ارتياحه لمستوى أداء الفريق وأكد أنه سيتطور في المباريات التالية.

وفي مباراة أخرى يسافر البنزرتي، الذي يتقاسم الصدارة مع الصفاقسي، لخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه الملعب القابسي.

ويتطلع البنزرتي صاحب البداية الرائعة هذا الموسم للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم والبقاء في القمة على أمل تفجير مفاجأة وحصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 1984.

وقال منتصر الوحيشي مدرب البنزرتي الذي كبرت أحلامه بعد تألق لاعبيه في بداية الموسم إنه يأمل في قيادة الفريق للعودة للمشاركة في دوري أبطال افريقيا.

وتوقع الوحيشي مباراة صعبة أمام الملعب القابسي صاحب المركز التاسع بعشر نقاط.

ويسعى الترجي حامل اللقب للعودة إلى الانتصارات عندما يلعب في ضيافة شبيبة القيروان صاحب المركز العاشر بتسع نقاط.

وتبدو مهمة بطل دوري أبطال افريقيا سهلة في ظل الفارق في المستوى بين الفريقين.

وسيكون بوسع الترجي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 28 مرة اقتناص الصدارة في حال انتصاره على مضيفه وتعثر الصفاقسي والبنزرتي لذلك لن يتنازل فريق المدرب معين الشعباني عن النقاط الثلاث.

وستفتقد تشكيلة الترجي جهود صانع اللقب سعد بقير صاحب ثنائية في فوزه 3-صفر على الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال افريقيا بسبب إصابة في الكاحل.

ويلتقي الملعب التونسي مع اتحاد تطاوين ويستضيف حمام الأنف منافسه مستقبل قابس ويلعب الاتحاد المنستيري مع اتحاد بنقردان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]