الصليب الأحمر: 8 من أهالي أسرى غزة يزورون 4 من أبنائهم بسجن إسرائيلي

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن “إيشل”؛ عبر حاجز بيت حانون (إيرز) شمال القطاع.

وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، في تصريح مقتضب، اليوم الثلاثاء، بأنها سهّلت توجه 8 من أهالي أسرى القطاع، صباح اليوم، لزيارة 4 أسرى بسجن “إيشل”.

وقررت السلطات الإسرائيلية استئناف برنامج زيارات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة لذويهم الأسرى في سجون الاحتلال في نهاية شهر مارس الماضي بعد توقف دام نحو عامين تزامنا مع انتشار جائحة كورونا.

من جهته، قال عبد الناصر فروانة المختص بشؤون الأسرى “وبذلك يصل إجمالي من سمح لهم بالزيارة منذ استئناف زيارات أسرى غزة بتاريخ 29 مارس الماضي، أي منذ شهرين، إلى 96 شخصا تمكنوا من زيارة 60 أسيرا فقط، بواقع 4 دفعات فقط في 3 سجون هي: نفحة ورامون وايشل. وتكون حصة كل أسير 1.6 شخص من الزوار”.

وأضاف “ان استئناف زيارات أسرى غزة، بعد توقف استمر لأكثر من سنتين، يشكل انفراجة مهمة، وهذا حق انتزعه الأسرى بفعل اصرارهم ووحدة وثبات موقفهم. مع تقديرنا للجهود الحقوقية التي بذلت في ذات السياق.

وتابع ان ما تحقق يشكل أساسا مهما يجب البناء عليه من قبل المؤسسات الحقوقية واستمرار العمل والضغط من اجل معالجة الملفات التي ما زالت عالقة في هذا الصدد وخاصة الممنوعين من الاسرى والاهالي، ورفع حصة الأسير من الزوار وتحسين شروط ومعايير الزيارات وانتظام البرنامج ومراعاة المدة الفاصلة مابين الزيارة والأخرى الخاصة بكل أسير.

ويقبع نحو 210 أسرى من قطاع غزة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرابة 4400، بينهم 33 سيدة و160 قاصرا و490 معتقلا إداريا حتى نهاية فبراير/شباط الماضي، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]