الضغوط تحاصر ناشر مذكرات مستشار الأمن القومي السابق لترامب

من المقرر أن تطرح مذكرات جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق للرئيس ترامب، رسمياً يوم الثلاثاء بعد نجاتها من مراجعة أمنية واعتراضات قانونية من وزارة العدل. لكن النسخة الإلكترونية منها انتشرت اليوم بصورة جعلت ناشره بأمل في منعه.
ظهر ملف بي دي إف يحتوي على نسخة من كتاب “الغرفة التي شهدت الأحداث”، يقدم إصدارًا مجانيًا ومقرصنًا من كتاب بولتون، الذي زعم ترامب أنه يحتوي على مواد سرية لم يكن ينبغي نشرها .
قال آدم روثبرج المتحدث باسم سايمون آند شوستر اليوم الأحد “نعمل جاهدين لإزالة هذه الأشياء غير القانونية الواضحة لانتهاك حقوق النشر”.


وكثيرا ما كانت القرصنة مصدر قلق كبير بين الناشرين، خاصة في العصر الرقمي، على الرغم من أن تأثيرها الفعلي على المبيعات غير محدد.
يحتل كتاب “الغرفة التي شهدت الأحداث” المرتبة الأولى منذ أيام في قائمة أمازون للكتب الأكثر مبيعًا وسيتم إصداره رسميًا يوم الثلاثاء.
وأصدر قاضي اتحادي حكما بأحقية سايمون آند شوستر في نشر الكتاب على الرغم من ادعاء إدارة ترامب أنه قد يضر بالأمن القومي. كان من المقرر نشر الكتاب في مارس/ آذار، لكنه تأجل مرتين للنظر في اعتراضات البيت الأبيض.
قال الفريق القانوني لبولتون إنه أمضى شهورا في معالجة مخاوف البيت الأبيض بشأن مدى سرية بعض المعلومات، وتلقى تأكيدات في أواخر أبريل/ نيسان من المسؤول الذي كان يعمل معه أن المسودة لم تعد تحتوي على أي مواد من هذا القبيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]