الضفة الغربية تشتعل بالمواجهات وسط تكثيف الهجمات الإسرائيلية

واصلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، تنفيذ عمليات اقتحام واسعة بمناطق عدة بالضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا من الخليل بأن جرافات الاحتلال أغلقت طرقا رئيسية جنوب المدينة، في استمرار لسياسة العقاب الجماعي ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وأشار إلى أن جهاز جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شاباك) كان قد وجه تحذيرات إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن مغبة اشتعال الضفة الغربية بشكل واسع لأسباب عدة، أبرزها البطالة وعدم دخول العمال الفلسطينيين إلى داخل الخط الأخضر. وأكدت التحذيرات على أن الضغط الأمني الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد السكان قد يؤدي إلى انفجار الوضع بالضفة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مقر عزاء منفذي عملية مستوطنة أدورا. وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز واقتحمت منازل المنفذين غربي الخليل.

وكان 3 فلسطينيين استشهدوا أمس في تبادل لإطلاق النار مع جيش الاحتلال بمستوطنة أدورا جنوبي الخليل‎ بالضفة الغربية، بعد اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في المستوطنة.

وفي تصعيد إسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة، احتجزت قوات الاحتلال، اليوم السبت، مصلين في مسجد خلة الغزال ببلدة إذنا غربي الخليل، واعتقلت كل الموجودين من عائلة أبو جحيشة، التي ينتمي إليها الشهداء الثلاثة المشاركين في عملية مستوطنة أدورا.

وفي السياق ذاته، شيع فلسطينيون في مدينة طولكرم جثمان الشهيد خالد زبيدي الذي قضى نحبه بعد الاعتداء عليه بالضرب من قوات الاحتلال، خلال اقتحام بلدة زيتا شمالي المدينة.

عمليات اقتحام واسعة

وأفاد مراسلنا في طوباس شمالي الضفة الغربية بأن حصيلة الإصابات برصاص جيش الاحتلال ارتفعت إلى 6 حالات، تعاملت الطواقم الطبية مع ثلاثة منها، ويجرى نقلها إلى المستشفيات لتلقي العناية اللازمة.

وقال، إن مخيم الفارعة جنوب طوباس شهد استمرار الاشتباكات، واعتلت القناصة الإسرائيلية المنازل، في ظل استمرار العدوان على المخيم على مدار 6 ساعات متواصلة.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدينة طوباس.

وأشار مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال ينفذ حملة مداهمات واسعة النطاق، ورصدت كاميرا الغد انتشار آليات عسكرية على مدخل مخيم الفارعة لإغلاق الطريق أمام السكان.

وقال مراسلنا، إن حملة التصعيد الإسرائيلية يقابلها مواجهات واشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية.

واستعرض مراسل الغد ما يمارسه الاحتلال من اقتحامات بمخيمات الضفة من جنين إلى طولكرم مرورا بنور الشمس وصولا إلى مخيم الفارعة، لكنه يشير إلى أن مخيمات شمال الضفة باتت تشكل حاضنة شعبية للأذرع العسكرية الفلسطينية.

وقال، إن مخيم الفارعة تعرض لأطول عملية عسكرية إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وارتفع عدد الشهداء، على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بالضفة الغربية إلى 347 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد


 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]