الظلم العنصري يُلحق الضرر بالرياضيين السود في أمريكا

عندما عرض نجل روبرت هوري فيديو إطلاق الشرطة النار على جيكوب بليك في ظهره في ويسكونسن يوم الأحد قال اللاعب السابق بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إنه كان مضطرا لتذكير نجله بالمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها عند مواجهة الشرطة.

وقال وهو يحاول أن يغالب دموعه “من الصعب إبلاغ نجلي البالغ عمره 14 عاما بأنني أشعر بالقلق عندما يخرج من المنزل. لدي ابن يبلغ من العمر 22 عاما وأشعر بالقلق عليه لأن الرجال السود معرضون للخطر”.

“هؤلاء الشرطيون يقتلون لأنهم يشعرون إن هذا حقهم لو لم تكن هناك الكاميرات الموجودة في ملابسهم”.

ودخل لاعبو دوري السلة الأمريكي بقيادة ميلووكي باكس في إضراب احتجاجا على الظلم العنصري يوم الأربعاء كما رفض لاعبون في دوري البيسبول ودوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين ودوري كرة السلة للمحترفات اللعب أيضا.

وقال دومينيك سميث لاعب نيويورك ميتز للبيسبول يوم الأربعاء إنه من الصعب التعامل مع اللا مبالاة في القضايا المتعلقة بالعرق.

وأضاف في مؤتمر صحفي “أعتقد أن أصعب أمر هو رؤية أن البعض ما زالوا غير مهتمين. استمرار هذا الأمر يظهر الكراهية في قلوب البشر”.

وخرج العديد من الرياضيين السود عن صمتهم بشأن معاملة الشرطة.

وأقام آل جوينر البطل الأولمبي في الوثب الثلاثي دعوى قضائية ضد شرطة لوس أنجليس بتهمة الاعتقال الخطأ عندما تم توقيفه واحتجازه تحت تهديد السلاح وتكبيله في 1992.

وتلقى سترلينج براون لاعب باكس اعتذارا من شرطة ميلووكي بعد طرحه أرضا وصعقه بالكهرباء في 2018.

وتعرض جيمس بليك لاعب التنس السابق للضرب من ضباط بملابس مدنية في 2015 في نيويورك قبل أن توافق المدينة على إنشاء منصب جديد مع وكالة مراقبة تنظر في الشكاوى ضد الشرطة كجزء من تسوية.

وقال مو هاركليس لاعب نيويورك نيكس الحالي إنه تم توقيفه من قبل أحد الضباط بدون أي سبب عندما كان يلعب في صفوف بورتلاند تريل بليزرز.

وعندما تعرف الضابط عليه كرياضي محترف “تغير أسلوبه تماما” وسمح له بالرحيل.

وكتب في تويتر “أشعر بما يعانيه إخوتي وأخواتي السود الذين لم يحالفهم الحظ بإبراز بطاقة هويتهم وتغير وجهة النظر لهم في لحظة”.

وأضاف “لذا عندما يُضرب اللاعبون عن اللعب فهم يفعلون ذلك من أجلكم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]