العاصفة إلسا تغمر مدينة نيويورك بالأمطار

ضربت العاصفة الاستوائية سريعة الحركة إلسا ساحل نيوجيرسي برياح عاتية، وغمرت مدينة نيويورك بالأمطار أثناء تحركها القوي في الساحل الشرقي يوم الجمعة.
خلال الليل في ولاية نيوجيرسي الساحلية، تم تسجيل عاصفة رياح تبلغ سرعتها 78 ميلاً في الساعة (126 كم/ ساعة) في خليج لودلام، وتم تسجيل عاصفة تبلغ سرعتها 71 ميلاً في الساعة (114 كم / ساعة) في بيتش هافن – وكلتاهما تبدوان “مرتبطتان بالأعاصير القريبة”، بحسب بيان لمركز الأعاصير الوطني صدر في الخامسة صباحًا.

 

قال خبراء الأرصاد إن رياح إلسا بلغت سرعتها القصوى المستدامة 50 ميلاً في الساعة (80 كم/ ساعة). وفي حوالي الساعة 8 صباح يوم الجمعة، كان مركزها حوالي 90 ميلاً (145 كيلومترًا) جنوب غرب مونتوك بوينت، في نيويورك.
تسببت الأمطار الغزيرة في مخاطر مرورية حول مدينة نيويورك، التي كانت تعاني بالفعل من طوفان يوم الخميس غمر الطرق، ومحطة مترو أنفاق واحدة على الأقل. وهناك تنبؤات بهطول ما يصل إلى 6 بوصات (15 سم) من الأمطار في بعض المناطق يوم الجمعة.

 

تم إلقاء اللوم على العاصفة بالفعل في وفاة واحدة في فلوريدا يوم الأربعاء. كما تسببت إلسا في السابق في إعصار مدمر في جورجيا.
امتد تحذير من عاصفة استوائية صباح الجمعة على طول أجزاء من الساحل الشرقي من نيوجيرسي إلى ماساتشوستس. وقال خبراء الأرصاد إن إلسا كانت تتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 31 ميلا في الساعة (50 كيلومترا في الساعة).

 

وقال مركز الأعاصير إنه من المتوقع هطول الأمطار بين 2 إلى 4 بوصات (5 إلى 10 سنتيمترات) حتى يوم الجمعة في ولايات شرق وسط المحيط الأطلسي وفي منطقة نيو إنغلاند. وكانت المجاميع المعزولة التي تصل إلى 6 بوصات (15 سم) ممكنة. كان هناك خطر حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة في المناطق الحضرية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]