العاهل الأردني ووزير الخارجية الإسباني يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

استقبل العاهل الأردني، عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في إطار الجهود المكثفة للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وجدد الملك عبد الله، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، التأكيد على ضرورة وقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع بنحو كاف ومستدام وبكل الوسائل الممكنة.

وثمن العاهل الأردني، موقف إسبانيا الداعم لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، فضلا عن الاستمرار بدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وموقفها الثابت تجاه حل الدولتين.

ومن جهته، أعرب وزير الخارجية الإسباني، عن حرص بلاده على مواصلة دعم الجهود الإنسانية في غزة، وإيصال المساعدات إلى القطاع.

وأكد الملك عبد الله، أن ما يشهده القطاع من أوضاع إنسانية مأساوية يتطلب تحرك المجتمع الدولي بنحو عاجل للحد من تفاقمها، منبها إلى أهمية مواصلة دعم وكالة «الأونروا»، لتمكينها من القيام بدورها الحيوي وفق تكليفها الأممي.

وأعاد التأكيد على رفض الأردن لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة، ولمحاولات الفصل بينهما باعتبارهما امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وشدد الملك على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اتخذت إسبانيا موقفا إنسانيا بالانحياز للحق الفلسطيني وإدانة الوحشية والإجرام الإسرائيليين.

«عكس التيار» الأوروبي.. كيف دعمت إسبانيا الموقف الفلسطيني خلال العدوان على غزة؟

وفي فبراير الماضي، قال رئيس الوزراء الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، إن السلام في الشرق الأوسط لا يمكن تحقيقه إلا من خلال حل الدولتين، وإنشاء دولة فلسطينية تربط غزة بالضفة الغربية، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف: «في النهاية، نعلم جميعا أنه طالما لم يكن للشعب الفلسطيني دولة، فلن يكون هناك شرق أوسط مستقر».

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية في قطاع غزة أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع 31272 شهيدا و73024 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]