العاهل المغربي يحتفل مع الجماهير.. وأبو الغيط يهنئ.. وإضاءة برجي القاهرة وخليفة

حرص العاهل المغربي، الملك محمد السادس على المشاركة في الاحتفالات الجماهيرية التي اكتظت بها شوارع المغرب، بعد الفوز التاريخي الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الإسباني، وبلوغه دور الثمانية ببطولة كأس العالم بقطر.

وظهر ملك المغرب وقد استقل سيارة وهو يرتدي زي المنتخب الوطني، ملوحا للجماهير الذين احتشدوا من كل حدب وصوب للاحتفال بتأهل منتخب بلادهم.

وفور انتهاء المباراة، حرص العاهل المغربي على الاتصال ببعثة المنتخب في قطر، للتهنشة بالفوز، مطالبا إياهم بمواصلة العمل وتقديم أفضل ما لديهم، وإنجاز مسار ممتاز خلال المونديال.

التهاني تنهال على أسود الأطلس

من جانبه، تقدم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بالتهنئة لمنتخب أسود الأطلس، على ما وصفه بـ«الانتصار الثمين» على إسبانيا.

وكتب أبو الغيط، عبر تويتر: «كل التهنئة للمغرب على انتصارها الثمين اليوم وصعودها المظفر إلى الدور ربع النهائي».

وأضاف: «شرفتم الكرة العربية، وننتظر منكم المزيد إن شاء الله.. أطيب التمنيات بالتوفيق».

وحرص زعماء عرب وأفارقة، من رؤساء الدول، العاهل المغربي بفوز المنتخب الوطني على إسبانيا، حيث تلقى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا من من رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، ورئيس جمهورية الجابون، علي بونجو أونديمبا.

كما تلقى العاهل المغربي اتصالا هاتفيا من الأمير الحسن بن طلال، من الأردن.

وأعرب رئيس دولة فلسطين والرئيس الجابوني والأمير الأردني، خلال الاتصالات، عن أحر تهانئهم للملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد عربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم.

إضاءة برجي القاهرة وخليفة بعلم المغرب

من ناحية أخرى، تخطت الاحتفالات بفوز أسود الأطلس حدود المغرب، إذ احتفلت دول عربية أخرى بالفوز التاريخي والثمين.

في مصر، حرصت السلطات المصرية على إضاءة برج القاهرة بالعلم المغربي، ابتهاجا بفوز المغرب على نظيره الإسباني، وبلوغ دور الثمانية.

وفي الإمارات العربية المتحدة، أُضيء برج خليفة بالعلم المغربي أيضا، في إطار احتفال الإمارات بتأهل المغرب لدور الثمانية بمونديال قطر.

فوز تاريخي

وحقق المنتخب المغربي، اليوم الثلاثاء، إنجازا عربيا، لم يسبقه إليه أي منتخب في بطولة كأس العالم، بعد تغلبه على نظيره الإسباني في مواجهات دور الـ16.

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي يصل دور الثمانية في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية بكأس العالم.

كما أصبح المنتخب المغربي أول فريق إفريقي يصل دور الثمانية في المونديال منذ غانا التي بلغت الدور نفسه في نسخة 2010.

وحقق منتخب المغرب فوزا تاريخيا على نظيره الإسباني بنتيجة 3/صفر بركلات الترجيح، اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين بتعادل سلبي، في إطار مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر.

وسجل أشرف حكيمي، المولود في إسبانيا، وخريج أكاديمية ريال مدريد، الركلة الحاسمة في شباك الحارس الإسباني أوناي سيمون، بعد فشل لاعبي إسبانيا في تسجيل أي من ركلاتهم.

ويواجه أسود الأطلس منتخب البرتغال الذي سحق سويسرا، بنتيجة 6 / 1 متأهلا لدور الثمانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]