إسرائيل تعثر على قطع من حطام الطائرة المصرية المنكوبة

أعلن مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العثور على قطع من حطام يعتقد أنها تخص طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط على شاطئ شمالي تل أبيب اليوم الخميس.

وقال المسؤول إن نتنياهو الذي أطلع على الأمر خلال زيارته لإثيوبيا أمر السلطات الإسرائيلية بنقل الحطام إلى مصر في أقرب وقت، ربما غدا، لمزيد من الفحص.

وسقطت طائرة مصر للطيران وهي من نوع إيرباص ايه320 في البحر أثناء عودتها من باريس إلى القاهرة يوم 19 مايو/أيار. وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا. ولم يعرف بعد سبب الحادث.

وفي الأسبوع الماضي نقلت قطع من حطام الطائرة إلى مطار القاهرة حيث يحاول محققون إعادة تجميع جزء من جسم الطائرة سعيا لتحديد سبب الحادث.

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، انه جرى انتشال “أجزاء من طائرة” عند الساحل في نتانيا التي تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الشمال من تل أبيب.

وأضاف “تم جمع القطع، ومن المرجح جدا أنها تخص الطائرة المصرية.” وتابع “وفقا للأعراف الدولية أبلغنا فرنسا التي انطلقت منها رحلة الطائرة ومصر”.

وكانت مصادر بلجنة التحقيق قالت يوم الثلاثاء إن مسجل الصوت يشير إلى محاولة لإخماد حريق على متن الطائرة قبل غرقها في البحر المتوسط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]