العداء البريطاني فرح قد ينهي مسيرته في سباقات المضمار

قال العداء البريطاني مو فرح المتوج بعدة ألقاب عالمية وأولمبية إنه قد ينهي مسيرته في سباقات المضمار بعد أن حل ثانيا في سباق 10 آلاف متر في لقاء لندن، اليوم الإثنين، مع عودته للمنافسات بعد غياب طويل.

وكان فرح، الذي أكمل ثنائية 5 آلاف و10 آلاف متر في دورتي 2012 و2016، يشارك في سباق لأول مرة منذ يونيو/حزيران بعد إخفاقه في التأهل لألعاب طوكيو العام الماضي.

وأنهى العداء البريطاني البالغ عمره 39 عاما السباق بفارق دقيقة عن أفضل زمن شخصي له في لقاء لندن والذي حققه في 2010 ليتفوق عليه إيليس كروس البالغ عمره 26 عاما والذي احتل المركز الأول بفارق 4 ثوان عن فرح بعد أن سجل 28.40 دقيقة.

وقال فرح “فيما يتعلق بسباقات المضمار أعتقد أنه سيكون السباق الأخير… يجب أن يكون جسدك جاهزا. عليك أن تكون في أفضل حالة بدنيا وذهنيا لمنافسة الأبطال في هذه السباقات. أعشق هذه الرياضة وأمضيت فيها مسيرة طويلة”.

وأضاف فرح التي فاز بسباق لندن 7 مرات “كانت مسيرة طويلة جدا. لم أغب بهذا الشكل عن المنافسات من قبل.. السباق اليوم كان صعبا وأبلى إيليس بلاء حسنا ليهزمني”.

وقال فرح إنه سيفتقد بالتأكيد بطولة العالم في يوجين في يوليو/تموز لكنه لم يجب برد قاطع عندما سئل عما إذا كان سيشارك في دورة ألعاب الكومنولث أو بطولة أوروبا في أغسطس/آب.

وقال للصحفيين “لا يزال أمامنا الوقت لحسم مسألة المشاركة… لا توجد أسرار. أولا عليك أن تتدرب وتضع خطة العمل. إذا سمح لي جسدي بالاستمرار سأفعل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]