العهد يسعى للاقتراب من لقب الدوري اللبناني

سيسعى العهد متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم للفوز على مضيفه النبي شيت، الأحد القادم، على أمل أن يتعثر اقرب منافسيه النجمة أمام غريمه التقليدي الأنصار ليقطع خطوة كبيرة نحو إحراز لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وكان التضامن صور أشعل المنافسة على اللقب بعد أن وضع حدا لسلسلة من ستة انتصارات للعهد بتعادله معه 1-1 في مباراة مؤجلة الثلاثاء الماضي.

ويتربع العهد بمفرده على القمة برصيد 37 نقطة من 17 مباراة يليه النجمة برصيد 31 نقطة بينما يحتل النبي شيت المركز السادس برصيد 25 نقطة.

ويدرك باسم مرمر مدرب العهد أن إهدار النقاط قبل خمس جولات من نهاية البطولة سيزيد الضغط على لاعبي فريقه.

ومن المرجح أن يخوض مدرب العهد المباراة بنفس التشكيلة التي لعب فيها أمام التضامن معولا على أحمد زريق ومحمد حيدر وحسن شعيتو والتونسي يوسف المويهبي والسنغالي داود ديوب.

وسيلعب النبي شيت المباراة من دون أي ضغط ولكنه يأمل في الفوز على ضيفه ليعزز موقعه بين فرق النخبة الستة.

ويعول النبي شيت على تألق حسين العوطة وعلي بزي والسنغالي بابي سال في الهجوم.

ويسعى النجمة للفوز في مباراة القمة على غريمه التقليدي الأنصار ليواصل التشديد من ضغطه على العهد المتصدر.

وسيعود النجمة للتركيز على لقب الدوري اللبناني لتعويض خسارته أمام مضيفه الوحدات الأردني 1-صفر في مستهل مشواره في كأس الاتحاد الأسيوي الثلاثاء الماضي.

ويمر النجمة بفترة مثالية على الصعيد المحلي بعد أن حقق خمسة انتصارات متتالية جعلته يقفز للمركز الثاني في الترتيب بعكس منافسه الذي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات لمصالحة جمهوره الذي خرج غاضبا بعد أن أهدر تقدمه بهدف وخسر 2-1 في مباراته الأخيرة أمام الراسينج ليتراجع للمركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ويعول جمال الحاج مدرب النجمة في سعيه للفوز في هذه المباراة على السوري عبد الرزاق الحسين والغاني نيكولاس كوفي وأكرم مغربي الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد عشرة أهداف بينما سيعتمد سامي الشوم مدرب الأنصار على سرعة مهاجمه حسن شعيتو شبريكو وزميله نصار نصار والبرازيلي فينيسيوس ريتشي.

وسبق للفريقين أن التقيا 63 مرة في الدوري اللبناني منذ 1968 وفاز الأنصار 20 مرة والنجمة 18 مرة بينما تعادل الفريقان في 25 مباراة.

ويلتقي طرابلس مع ضيفه شباب الساحل في مباراة مصيرية يسعى فيها كل فريق للهروب من البطاقة الثانية التي ستؤدي بصاحبها للهبوط للدرجة الثانية.

وسيعود أبو بكر المل وسعد يوسف لتعزيز صفوف طرابلس الذي بدا متأثرا كثيرا بغيابهما في المباراتين الأخيرتين بينما سيفتقد شباب الساحل جهود مدافعه جاد نور الدين بسبب الإيقاف.

ويحتل شباب الساحل المركز العاشر برصيد 16 نقطة بفارق المواجهات عن طرابلس الذي يقبع بمنطقة الهبوط.

وتبدو الأمور مهيأة للراسينج الذي يحتل المركز السابع برصيد 24 نقطة لتعزيز موقعه على جدول الترتيب عندما يلتقي مع الاجتماعي الذي أصبحت فرصته في البقاء بدوري الأضواء صعبة بعد احتلاله المركز الثاني عشر والأخير برصيد ثماني نقاط غدا الجمعة في افتتاح المرحلة.

وسيفتقد الراسينج جهود البرازيلي ديجو دي أندرادي ومحمود كجك بسبب الإيقاف.

وسيسعى الصفاء حامل اللقب لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يلتقي في مباراة محفوفة بالمخاطر مع مضيفه السلام زغرتا.

وتضاءلت آمال الصفاء في الاحتفاظ باللقب بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة ليتراجع للمركز الخامس برصيد 27 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن السلام الذي تقدم للمركز الثالث بعد فوزه على طرابلس 2-1 في المرحلة الأخيرة.

وسيغيب عن الصفاء قائده علي السعدي وعن السلام إدمون شحادة بسبب الإيقاف.

وسيحل التضامن صور ضيفا على الإخاء الأهلي عاليه في مباراة يسعى من خلالها كل فريق للابتعاد عن منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]