العين يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بعد غياب 11 عاما

تأهل العين الإماراتي لنهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة منذ 11 عاما بتعادله 2-2 أمام مضيفه الجيش القطري اليوم الثلاثاء.

ولعب عمر عبد الرحمن (عموري) مجددا دور البطولة مع العين بتسجيل هدف في إياب الدور قبل النهائي – بعدما سجل هدفا وصنع اثنين في الفوز ذهابا 3-1 في أبوظبي – بينما سجل شقيقه محمد عبد الرحمن الهدف الثاني الذي حسم التأهل اليوم.

وسيواصل العين رحلته نحو التتويج بثاني ألقابه بالمسابقة بعد انجاز 2003 بينما بلغ النهائي لأول مرة منذ 2005 حين خسر أمام الاتحاد السعودي.

واكتفى الجيش متصدر دوري نجوم قطر – الذي هزم العين مرتين في دور المجموعات هذا الموسم – بانجاز التأهل للمربع الذهبي وكان قريبا من التأهل للنهائي لأول مرة لولا براعة الشقيقين عبد الرحمن.

وعلى الأرجح سيلتقي العين في النهائي الشهر المقبل مع تشونبوك الكوري الجنوبي الذي فاز 4-1 على غريمه المحلي سول في ذهاب قبل النهائي على أن يشارك الفائز باللقب الآسيوي في كأس العالم للأندية.

تألق الحارسان في الشوط الأول لينتهي بالتعادل بدون أهداف حيث منع خالد عيسى العائد من إصابة محاولتين للبرازيلي رومارينيو بالتسديد من خارج منطقة الجزاء.

كما تصدى خليفة أبو بكر حارس الجيش لفرصتين خطيرتين من انفرادين للكولومبي دانيلو اسبريا ومنع أيضا محاولة ذكية من عامر عبد الرحمن لوضع الكرة من فوقه.

ووضع عموري العين في المقدمة بعد تبادل للكرة مع البرازيلي كايو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

لكن رومارينيو عادل النتيجة بعد عشر دقائق بتسديدة أرضية بعد تمريرة من القائد سيدو كيتا.

وأضاع عموري أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 79 بعد انفراده بالحارس ليسدد مرتين على المرمى لكن المدافع لوكاس مينديز والحارس خليفة منعاه من التسجيل.

وأجبرت فرصة عموري الجيش على التصرف سريعا وبالفعل نجح رومارينيو في تسجيل هدف ثان من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 ويصبح فريقه بحاجة لهدف واحد لمعادلة نتيجة الذهاب.

لكن خليفة تدخل مجددا لمنع البديل محمد عبد الرحمن من التعادل للعين من ضربة رأس قوية قبل أربع دقائق على النهاية لكنه أخفق في المرة الثانية.

واستقبل عبد الرحمن تمريرة كايو العرضية ليسدد مباشرة في المرمى وارتدت الكرة من خليفة ليكملها نفس اللاعب في الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع ليضمن تأهل فريقه للنهائي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]