«الغد» ترصد الاستعدادات في جنين لاستقبال الأسرى الفلسطينيين المحررين في صفقة التبادل

أفاد مراسل الغد من جنين، ترقب عائلات الأسرى المقدر تعدادهم بـ150 عائلة في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة للحظات الإفراج عن المحتجزين ضمن الدفعة الأولى، اليوم الجمعة.

وأوضح، أن العائلات لا تعلم هوية الأسيرات اللواتي سيفرج عنهن، وكذلك أسماء الأطفال بسجون الاحتلال الذين سيفرج عنهم، ومع ذلك أكد أن التقديرات تشير إلى عدد 24 أسيرة، وكذلك 15 طفلا في اليوم الأول من الهدنة.

وقال مراسلنا، إن إدارة سجون الاحتلال بدأت بعمليات نقل المحتجزين المفرج عنهم.

واستعرض مراسل الغد، التجهيزات بمنزل الأسيرة عطاف جرادات المعتقلة بسجون الاحتلال منذ ديسمبر من العام الماضي، في أعقاب تنفيذ أبنائها عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطن، واتهامها بالضلوع في تنفيذ العملية.

وأجرى مراسلنا، مقابلة مع زوجها أحمد ياسين الذي كان يتجول في أرجاء المنزل المهدم، والذي حرص على كتابة بعض العبارات على جدرانه التي تشيد بالعملية التي نفذت ضد الاحتلال، والموقف البطولي لزوجته، وكذلك بدت مظاهر الاحتفال بالعودة المنتظرة للسيدة عطاف، حيث عملت العائلة على ترتيب الفوضى، ووضع الزهور والخيام على مدخل البناية المهدمة.

وقال الزوج أحمد ياسين، للغد، إننا في انتظار زوجتي، وبقية الأسرى، لكن الفرحة منقوصة بسبب ما يجري في غزة وما فعله الاحتلال من عمليات تشريد للشعب.

وأضاف «لم نتوقع أن تخرج زوجتي بصفقة مشرفة مثل هذه الصفقة… إنها فرحة كبيرة لأنني افتقدتها كثيرا».

ودخلت قبل قليل في تمام السابعة من صباح الجمعة،(05:00 بتوقيت غرينتش)، الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل إلى حيز التنفيذ، ومن المقرر أن يجري إطلاق سراح الدفعة الأولى من المحتجزين الساعة الرابعة عصرا.

وكانت حماس وإسرائيل، قد توصلتا إلى اتفاق حول هدنة مؤقتة تبدأ الجمعة، وتستمر 4 أيام وتتضمن عملية لتبادل الأسرى والمحتجزين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إن الهدنة ستشمل وقفا شاملا لإطلاق النار في شمال وجنوب قطاع غزة، مضيفا أنه سيجري أيضا إطلاق سراح فلسطينيين من السجون الإسرائيلية في إطار الاتفاق.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، إن 200 شاحنة مساعدات و130 ألف لتر من الديزل وأربع شاحنات غاز ستدخل غزة يوميا. وسيمثل ذلك زيادة بالمقارنة بما يجري تسليمه حاليا من خلال معبر رفح.

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]