«الغد» ترصد الحالة الوبائية في عدد من العواصم

رصدت شبكة مراسلي قناة الغد في عدد من العواصم آخر تطورات الأوضاع الصحية، فيما يتعلق بانتشار وباء كورونا.

تركيا

وقال مراسل الغد من تركيا، إن السلطات الصحية أعلنت أكثر من 75 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 153 حالة وفاة.

وأكد مراسلنا، أن الحياة تسير بشكل طبيعي، وأن وزير الصحة فخر الدين قوجة قال إن هناك توقعات بارتفاع الإصابات في ظل تفشي المتحور “أوميكرون”.

كما أوضح مراسلنا، أن المراقبين يرون أن فرض أي إجراءات مشددة في البلاد سيزيد من حالة الركود الاقتصادي في وقت تنهار فيه العملة المحلية يوما بعد يوم.

مصر 

وقال مراسل الغد من القاهرة، إن السلطات الصحية سجلت أمس الخميس أكثر من 1000 حالة إصابة بالفيروس، بالإضافة إلى 21 وفاة.

وأكد مراسلنا، أن هناك إصابات كثيرة في صفوف الفنانين والرياضيين، وعلى المستوى السياسي، وأبرزها إصابة وزير الخارجية المصري سامح شكري الأسبوع الماضي.

وأوضح مراسلنا، أن السلطات الصحية في مصر تناشد المواطنين بعدم التواجد في المناطق المغلقة بصورة دائمة، والتأكيد على الالتزام بالكمامات داخل مؤسسات العمل، ومن المتوقع أن تزيد الإجراءات المشددة مع بداية الامتحانات.

المغرب

وقالت مراسلة الغد من الرباط، إن المغرب سجل ما يقرب من 15 ألف حالة وفاة منذ تسجيل أول إصابة منذ بدء الجائحة.

وأضافت مراسلتنا، أن الوضع الوبائي في المغرب مقلق، لكن أقل سوءا من باقي البلدان، التي تعاني من تسجيل إصابات قياسية، مشيرة إلى أن وزير الصحة شدد على ضرورة التطعيم، لا سيما وأن أغلب الحالات في المستشفيات لأشخاص غير مطعمين.

كما أشارت مراسلتنا إلى أنه من الملاحظ أن هناك إقبالا بطيء على الجرعة الثالثة في البلاد، لكن السلطات تواصل حث المواطنين على أهمية التطعيمات للحد من انتشار المتحور الجديد.

الأردن

وقال مراسل الغد من عمان، إن هناك ارتفاعا في الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت البلاد أكثر من 3 ألف إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف مراسلنا، أن مستشار برئاسة الوزراء أكد أن متحور “أوميكرون” سيصبح السائد في البلاد، ومن المتوقع أن تكون هناك حصيلة جديدة للإصابات سيعلن عنها يوم الأحد.

وأكد مراسلنا، أن الحكومة الأردنية تؤكد على ضرورة التطعيمات، فضلا عن التشديدات على الالتزام بالكمامات داخل أماكن العمل والجامعات تخوفا من متحور “أوميكرون”.

وأفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حول العالم ارتفعت إلى 320 مليونا و582 ألفا و906 حالات.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و521 ألفا و977 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 64 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 36.3 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 22.8 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ846 ألفا و488 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ620 ألفا و830 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 485 ألفا و131 وفاة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]