لماذا نعيد نشر الموضوعات الفائزة بجائزة الصحافة العربية‎؟

يأتي من ضمن أولويات قناة الغد تسليط الضوء على إيجابيات الإنسان العربي بمختلف القضايا، والإنجازات على صعيد الثقافة والفن
ولا يختلف موقع الغد عن القناة، حيث يسعى العاملون من خلاله على دعم وتأكيد ذلك التوجه، باعتبار أن الموقع هو منصة القناة الإلكترونية وبوابة الولوج إليها لجمهور الإنترنت المتزايد.

ومنذ الانطلاقة الأولى، أكد رئيس القناة غير مرة على رسالة نابعة من وعى كامل بوجود “مساحة فى السموات العربية، وأن الهدف الأساسي للقناة هو تغطية هذه المساحة وتحقيق هذا الدور لتلبي احتياج المتلقي العربي”.

لذلك تسعي الغد عبر مختلف منصاتها المرئية والمقروئة لتقديم محتوى أساسه المعلومة والدقة .. على أمل أن ننال مصداقيته .. والتى نعي تمامًأ أنها صعبة المنال .. أن حاد بنا الطريق عن الحياد والولاء للخبر.

وﻷن المحتوي الخبري فى الأساس قائم على جهود وتضافر عدد من العاملين فى مجال الصحافة العربية، ارتئ موقع الغد، أن يستن كل عام الإحتفاء بعدد من الجوائز العربية التى تعطي زخم للعمل الصحفي وتحتفي بالمتميزين به.

ويأتى على رأس هذه الجوائز، تلك التى انطلق من دبي عام 1999، فأصبحت مع مرور السنين، جائزة دبي للصحافة العربية، والتى فاز بها هذا العام 43 صحفيا عربيا بمناحي الصحافة كافة، مع ملاحظة ذلك التنوع في الأسماء والبلدان والقوالب الصحفية، والخبرة العمرية والمهنية.

وهو ما يوفر للقارئ وجبة دسمة، تفتح الشهية، لتشجيع صحافة مهنية قائمة فى الأصل، على التمايز والمهنية.

لهذا نعيد نشر أغلب الموضوعات الفائزة بجوائز نادي دبي للصحافة العربية لعام 2016، على أمل أن نوفر على القارئ عناء البحث، من ناحية والناحية الأخري، على سبيل الشكر والعرفان لهؤلاء الذين عملوا طوال العام الماضي، لينالوا اليوم تقديرنا وحفاوتنا.

وكما إشارة البث الخاصة بنا والتي تنطلق من القاهرة عاصمة مصر ولندن عاصمة بريطانيا، تستهدف بلدان المشرق والمغرب العربي، فإن هذا الملف سيتضمن موضوعات من مصر وتونس والكويت والبحرين والإمارات والسعودية والمغرب.

وهذه مجرد البداية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]