صور| من عقيد إلى عميد.. ترقية الفارس «أولاف» أشهر بطريق في العالم

في صباح الاثنين 22 أغسطس/آب، قام رئيس الحرس الملكي  النرويجي بزيارة استثنائية لحديقة حيوان إدنبرا في اسكتلندا، لمنح شرف الترقية للفارس نيلس أولاف الذي يحمل يحمل رتبة عقيد.

 

البطريق الملك

 

أولاف، أشهر بطريق في العالم ، يحمل لقب فارس، تلقى الترقية إلى رتبة عميد في احتفال حضره 50 من قوات الحرس الملكي النرويجي، خلال مشاركتهم في مهرجان تاتو السنوي للموسيقى العسكرية بإدنبرة .

 

البطريق أولاف1

 

كان أولاف قد التحق بصفوف الحرس الملكي النرويجي في ثمانينيات القرن الماضي خلفا لطائر آخر نفق منذ آكثر من 20 عاما وظل يرتقي في السلك العسكري حتى وصل إلى رتبة كلونيل أركان حرب.

وقد تلقى أولاف العديد من الأوسمة لخدمته الطويلة وأقيم على شرفه 4 تماثيل برونزية، وهو تميمة الحظ للقوات النرويجية.

 

البطريق أولاف

 

وكان أول طائر قد تم اختياره لدى زيارة نيلس إيجليجن وهو ليوتننانت في الجيش النرويجي لحديقة حيوان أدنبره في سبعينيات القرن الماضي.

بداية القصة كانت عام عام 1913 عندما قدمت مملكة النرويج أول طائر من فصيلة البطريق الملك لحديقة حيوان إدنبرة. وفي عام 1972 جاءت قوات الحرس الملكي النرويجي لتقديم استعراض عسكري في إطار مهرجان تاتو السنوي للموسيقى العسكرية والذي يقام في قلعة إدنبرة. وحينها سعى ملازم بالحرس يدعى نيلز إنجيلين لتبني بطريق بحديقة الحيوان ليكون جالبا للحظ للقوات.

بقي البطريق في حديقة حيوانات إدنبرة وحصل على رتبة معاون عريف وكانت تتم ترقيته في كل مرة يأتي فيها الحرس الملكي النرويجي للمشاركة في الاستعراضات العسكرية في المدينة. ورقي البطريق إلى رتبة عريف عام ١٩٨٢ ثم وافته المنية بعد عدة سنوات وحل مكانه بطريق آخر أطلق عليه الاسم ذاته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]