الفصائل الفلسطينية تحمل الاحتلال مسؤولية تدهور الأوضاع بعد استشهاد العصيبي

حملت فصائل وهيئات فلسطينية رسمية، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تدهور وتصعيد الأوضاع في ظل استمرار اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها اعدام الشاب محمد العصيبي، البالغ من العمر 26 عاما.

و قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، إن جريمة إعدام شرطة الاحتلال للشاب محمد العصيبي، من قرية حورة بالنقب، بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، تصعيد خطير بحق شعبنا، واستفزاز لمشاعر المسلمين، بهدف إخلائه من المصلين.

وأضاف فتوح أن إعدام العصيبي أثناء محاولته حماية سيدة فلسطينية من الاعتداء الهمجي من عناصر شرطة الاحتلال يأتي تمهيدا للسماح للمتطرفين القتلة لإقامة شعائر تلمودية بالأعياد اليهودية، وذبح القرابين بناء على طلب الحاخامات اليهود، محذرا من خطورة هذه الخطوة التي تتجاوز الخطوط الحمراء، وستشعل المنطقة.

وشدد فتوح على أن الشعب الفلسطيني سيواجه بكل ما يملك من قوة هذه الغطرسة، وسيدافع عن المسجد الأقصى المبارك.

حماس: لن تمر دون رد

ونعت حركة حماس الشهيد العصيبي، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال ليلة السبت، في جريمة إعدام بدمٍ بارد، بعد إقدامه على حماية فتاة فلسطينية منعتها شرطة الاحتلال من دخول المسجد الأقصى واعتدت عليها عند باب السلسلة.

وأكدت حماس أن «جرائم الاحتلال الإسرائيلي في أرضنا وبحق أبناء الشعب الفلسطيني لن تمر دون رد، وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وسيبقى الشعب الفلسطيني على عهده مع الشهداء والمسجد الأقصى والمقدسات، وسيواصل نفيره تلبية لنداء الحرم القدسي والاعتكاف في باحاته، يحميه ويذود عن حياضه بقوة».

تصعيد عدواني خطير

وقالت حركة الجهاد الإسلامي، إن جريمة اعدام الطبيب الشاب محمد العصيبي قبالة باب السلسة في المسجد الأقصى المبارك، تصعيد عدواني خطير يهدف إلى إرهاب المعتكفين والمصلين.

وشددت على  أن هذه الجريمة جاءت كتعبير عن أحقاد وعنصرية جنود الاحتلال الإرهابيين الذين أغاظهم مشهد توافد المصلين بمئات الالاف الذين امتلأت بهم ساحات الأقصى في صلاة الجمعة.

وحملت حركة الجهاد الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، مؤكدة أن دماء الشهيد لن تضيع هدراً.

ودعت الجماهير الفلسطينية في بلدة حورة بالنقب المحتل وسائر المدن الفلسطينية في الأرض المحتلة عام 48، لإعلان الغضب وإدانة هذه الجريمة التي استهدفت الطبيب الشاب محمد عندما حاول حماية فتاة فلسطينية أثناء اعتداء جنود الاحتلال عليها.

التصدي للإجراءات الإسرائيلية

من جهتها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد العصيبي الذي أعدمه جنود الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد، في مدينة القدس المحتلة.

وحذرت الجبهة من التداعيات الخطيرة لهذه الجريمة النكراء، التي تأتي في ظل استمرار الاستهداف المستمر لأبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلّة، التي تحمل دائمًا بواعث انفجار للأوضاع برمتها.

وأكدت أن دماء الشهيد التي سالت بين أزقة مدينة القدس المحتلة، وعلى أبواب المسجد الأقصى ستبقى لعنة تطارد الاحتلال، داعية إلى التصدي للإجراءات الإسرائيلية المتواصلة على المدينة المقدسة.

يذكر أن الشاب الفلسطيني محمد العصيبي استشهد متأثرا بجراحه جراء إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قرب أحد أبواب الأقصى، اليوم السبت.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]