الفصائل الفلسطينية: مجزرة جنين لن تمر.. والرد لن يتأخر

نددت الفصائل الفلسطينية بالجريمة الإسرائيلية المروعة التي نفذتها قوات الاحتلال، اليوم الخميس، في مخيم جنين والتي راح ضحيتها 9 شهداء ونحو 20 إصابة من بينها إصابات حرجة وخطيرة.
وأكدت الفصائل الفلسطينية في بيانات أن منفصلة، أن هذه الجريمة البشعة لن تمر مرور الكرام، وأن الرد قادم لا محالة، محذرة من استمرار العدوان الإسرائيلي.

كما شددت الفصائل الفلسطينية على ضرورة تصعيد المقاومة في كل مكان وبقعة من الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

 

الاحتلال سيدفع الثمن
وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشيخ صالح العاروري، إن الاحتلال سيدفع ثمن المجزرة التي نفذها في جنين ومخيمها صباح اليوم، ورد المقاومة لن يتأخر، مؤكداً أن إرادة الشعب الفلسطيني أقوى من جرائم الاحتلال.
وأضاف: “ستبقى جنين والضفة بأهلها ومقاومتها عصية على الكسر، ولن يزيدها العدوان والاستهداف إلا قوة وإصرارًا على المواجهة”.
ودعا العاروري، المقاومة الفلسطينية للرد على الاحتلال والاشتباك معه في كل مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلة، مطالباً جماهير الشعب الفلسطيني، ببدء أوسع مواجهة مع قوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.

إعلان حالة الاستنفار
وحذر الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي دواد شهاب، الاحتلال من استمرار العدوان، محذرا الاحتلال من فتح الباب أمام مواجهة مفتوحة.
ودعا شهاب في حديث لقناة الغد، كافة الأطراف المعنية باستمرار الهدوء التدخل فورا لوقف العدوان.
وأكدت حركة الجهاد إعلان الاستنفار في كافة هياكلها وأطرها لدعم وإسناد جنين ومخيمها في وجه آلة القتل الإسرائيلي، مؤكدة أن المقاومة مستمرة، وأن الاحتلال لن يفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.
وشدد على “أن المقاومة في كل مكان وجاهزة ومستعدة للمواجهة القادمة في حال استمرت الحكومة الفاشية وجيشها المجرم في العدوان على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

دعوات للمواجهة
ودعت حركة فتح، جماهير الشعب الفلسطيني إلى التصدّي للاحتلال وعدوانه الهمجيّ على مخيّم جنين وكافة الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن هذا العدوان المُمنهج والمتواصل بقيادة الفاشيين الجدد يؤسّس لمرحلة تحوّل في الصراع مع الاحتلال ومشروعه الاستعماريّ.
وأضافت فتح، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الخميس، أن المجزرة الدموية التي ارتكبها الاحتلال خلال عدوانه على مخيم جنين، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين، بينهم سيدة؛ تؤكّد أن الاحتلال يسعى إلى خلق مناخ للعنف.
وأكدت أنّ الاحتلال يتحمّل المسؤوليّة الكاملة عن جرائمه وتداعياتها الميدانيّة، مضيفة أنّ الصمت المطبق للمجتمع الدوليّ على الإرهاب بحق الفلسطينيين يشكّل غطاءً لهذا النهج الفاشي.


جرائم حرب
من جهته، وصف الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” ما جرى ويجري في مدينة جنين ومخيمها، والذين يتعرضان منذ فجر اليوم الخميس، لاجتياح واسع من قبل قوات الاحتلال، بأنه مجزرة إسرائيلية حقيقية ترتقي إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية يجب أن تحاكم إسرائيل عليها.
وقال “فدا” إن الوحشية التي مارستها قوات الاحتلال بحق المدنيين العزل في جنين ومخيمها يميط اللثام عن الوجه الحقيقي لحكومة نتنياهو، والتي تمثل أقصى اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل، ويبعث برسالة واضحة لكل من لا يزال يعلق الأمل على إمكانية تحقيق السلام مع هذه الحكومة التي باشرت عمليا بتنفيذ برنامجها للإجهاز على كل ما هو فلسطيني ويمت للحق الفلسطيني.
وطالب “فدا” المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والسياسية من أجل معاقبة إسرائيل على هذه الجريمة الجديدة ومن أجل التوقف عن مسلسل الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين العزل ومن أجل المباشرة في توفير نظام خاص للحماية الدولية للشعب الفلسطيني في وجه هذه الجرائم.
الانتفاضة الشاملة
وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، محمود الراس ، أن جنين ستبقى شوكة في حلق الاحتلال، ولن تُكسر أبداً، وستكون وقوداً لإشعال الانتفاضة الشاملة.
وقال الراس في تصريح صحفي، “إن جريمة الاحتلال اليوم في جنين هي امتداد طبيعي لعدوان الاحتلال المستمر ضد شعبنا منذ اللحظة الأولى التي وطأت بها أقدام أول مستوطن إرهابي أرضنا الفلسطينية”.
وأضاف:” إن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، والشباب المقاوم الثائر يعمل ويعي كيف يرد على هذه المجازر التي لن تمر دون أن ترتد غضباً وناراً ومقاومةً ستطال بؤر الإرهاب في كل مكان وزمان، كما وستزيد شعبنا إصراراً وصموداً وتحدياً على مواصلة طريق المقاومة حتى تحقيق أهدافه في التحرير والعودة “.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]