الفلسطينيون يشيعون جثمان شهيد في البيرة.. و23 إصابة في نابلس

شيع آلاف الفلسطينيين، اليوم الخميس، جثمان الشهيد محمد عيسى عباس (26 عاما)، الذي ارتقى يوم أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة، فيما أصيب 23 مواطنا بينهم صحفيون خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة برقة شمال محافظة نابلس.

وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي، باتجاه منزل ذويه في مخيم الأمعري لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه. قبل أن ينقل إلى مسجد عمر بن الخطاب، حيث أدى المواطنون صلاة الجنازة، إلى أن دفن في مقبرة البيرة.

وردد المشيعون الهتافات والشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال وإرهابه ضد المدنيين، مطالبين الفصائل الفلسطينية بالرد على على الاعتداءات الإسرائيلية..

وطالب المشيعون بمواجهة الارهاب الإسرائيلي والتصدي لهم خاصة في ظل تصاعد عمليات الإعدام والقتل التي تمارسها سلطات الاحتلال وبدعم من الحكومة الإسرائيلية. ودعوا المجتمع الدولي والامم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه جرائم الإحتلال والمستوطنين

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء الاربعاء استشهاد الشاب محمد عيسى عباس (26 عاماً) من مخيم الأمعري برصاص الاحتلال بالبيرة.

وفي محافظة نابلس بالضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم صحفيون، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية برقة شمال المحافظة.

وقالت مصادر طبية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل القرية الذي تم إغلاقه بالسواتر الترابية، وأطلقت القنابل الغازية باتجاه شبان القرية والطواقم الصحفية والاعلامية، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بحالات اختناق بينهم صحفيون، وجرى علاجهم ميدانيا.
وكانت قوات الاحتلال، قد أغلقت الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا.
وكانت القوى الوطنية والإسلامية قد وجهت نداء لأهالي برقة للتوجه إلى مدخل البلدة للتصدي لاعتداءات المستوطنين المتوقعة على منازل المواطنين.
وأعلن المستوطنون في وقت سابق نيتهم تنظيم مسيرة على الشارع الرئيس بين نابلس وجنين لمنع إخلاء مستوطنة “حومش”.

وتسود محافظات الضفة الغربية، حالة من التوتر الشديد في ضوء عمليات التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، واستمرار اعتداءات المستوطنين على ممتلكات المواطنين، بالإضافة إلى عمليات القتل والإعدام التي يمارسها جنود الاحتلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]