الفوز على أودينيزي يعزز فرص روما في الدوري الإيطالي

أبقى روما على آماله الضئيلة في إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه 2-1 على أودينيزي اليوم الأحد.

 

وسجل إيدن جيكو وأليساندرو فلورينزي الهدفين ليعزز فريق المدرب لوتشيانو سباليتي، موقعه في المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 29 مباراة بفارق ثماني نقاط، وراء المتصدر يوفنتوس الذي هزم ساسولو 1-صفر يوم الجمعة الماضي.

 

ويتأخر روما بنقطتين عن نابولي، الذي يحل ضيفا على باليرمو في وقت لاحق اليوم.

 

وفاز روما مرة واحدة في سبع مباريات قبل أن يتولى سباليتي المسؤولية خلفا لرودي جارسيا في 14 يناير/ كانون الثاني لكن المدرب الجديد، أشرف على انتفاضة رائعة لفريق العاصمة وشدد قبضته على المركز المؤهل لدوري أبطال أوروبا بانتصاره اليوم.

 

وافتتح جيكو التسجيل بعد 14 دقيقة، عبر تمريرة من محمد صلاح ثم أضاف فلورينزي الهدف الثاني في الدقيقة الـ74 بعدما تحكم بطريقة رائعة في تمريرة ميراليم بيانيتش.

 

وقلص أودينيزي القابع في المركز الـ16 برصيد 30 نقطة الفارق في الدقيقة الـ85 عبر برونو فرنانديز.

 

وتعادل فيرونا 1-1 في الدقائق الأخيرة مع فيورنتينا الذي عاد للمركز الرابع برصيد 54 نقطة، بالتساوي مع انترناسيونالي الذي هزم بولونيا 2-1 أمس السبت، وبفارق خمس نقاط وراء روما.

 

وسجل ماورو زاراتي أولا بعد 40 دقيقة وتعادل إيروس بيسانو قبل أربع دقائق على النهاية ليهدر فريق المدرب باولو سوزا فرصة الابتعاد عن انترناسيونالي.

 

وتعرض جيانلويجي دوناروما، حارس ميلانو، لإصابة قوية بالرأس خلال تعادل مخيب بدون أهداف مع كييفو صاحب المركز العاشر الذي بدا سعيدا بالنقطة.

 

وقال نيناد ساكيتش، مساعد مدرب ميلانو سينيشا ميهايلوفيتش الموقوف لمحطة ميدياست التلفزيونية، كل ما كان ينقص هذا الأداء هو هدف. لو كنا فزنا بالمباراة لم تكن ستصبح سرقة على الاطلاق. كان يجب أن نسجل.

 

ولدى ميلانو 48 نقطة في المركز السادس وفشل في تقليص الفجوة مع منافسيه على المراكز المؤهلة لاوروبا.

 

وانتزع جنوه المركز 12 من تورينو بعدما عوض تأخره 2-صفر ليفوز 3-2.

 

وسجل اليسيو تشيرشي هدفين من ركلتي جزاء في مرمى فريقه السابق وأضاف لوكا ريجوني هدفا آخر بينما أحرز تشيرو ايموبيلي ثنائية تورينو في الشوط الأول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]