الفوز على «إشبيلية» يؤكد ثورة كلوب في «ليفربول»

سيحجز يورجن كلوب، الذي نشر روحا جديدة في ليفربول خلال 7 أشهر تولى خلالها المسؤولية، مكانه في قلوب مشجعي النادي إذا قاده للفوز على إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم غدا الأربعاء.

وسيأتي الانتصار بأول لقب أوروبي لليفربول منذ انتفاضته الشهيرة ضد ميلانو في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول عام 2005.

واستحضر كلوب روح هذا النصر التاريخي في أداء غير عادي بدور الثمانية أمام ناديه السابق بروسيا دورتموند، عندما قلب ليفربول تأخره 3-1 بنهاية الشوط الأول في لقاء الإياب إلى فوز رائع 4-3 في الوقت المحتسب بدل الضائع.

لكن إشبيلية، حامل اللقب، ربما يكون قصة مختلفة، وسيواجه كلوب المدرب أوناي إيمري، الذي أحرز فريقه اللقب في الموسمين الماضيين، ويملك الرقم القياسي البالغ 4 ألقاب في كأس الاتحاد الأوروبي، وكلها خلال العقد الأخير.

وكان طريق إشبيلية أسهل إلى النهائي ففاز 5-3 في النتيجة الإجمالية على شاختار دونيتسك في قبل النهائي، رغم أنه احتاج إلى ركلات الجزاء ليتفوق على منافسه الإسباني أتليتيك بيلباو في دور الثمانية.

ومر إشبيلية بموسم محلي مخيب للآمال واحتل المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني وفشل في الفوز بأي مباراة خارج أرضه، وهو الفريق الوحيد في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا الذي يفعل ذلك.

ولم يكن موسم ليفربول مختلفا كثيرا.

وأنهى فريق كلوب الموسم في المركز الثامن بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أسوأ مركز له في الدوري منذ 2012.

لكن المدرب الألماني أثبت أنه أستاذ المناسبات الكبيرة وأطاح أيضا بمانشستر يونايتد وفياريال، إضافة لدورتموند، بأسلوب لعبه المميز الذي يعتمد على الضغط الشديد.

وسيتطلع إلى أداء مماثل ضد إشبيلية.

وأبلغ كلوب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الإنترنت، «ستكون هناك تحديات في كافة أرجاء الملعب، سيكون هناك الكثير من القتال بالطبع، لا يمكنك الفوز بكأس عن طريق لعب القليل من كرة القدم».

وأضاف، «يجب أن تظهر أنك مستعد حقا للحظات الكبيرة».

ويجب أن يقرر كلوب بشأن ما إذا كان سيبدأ بالقائد جوردان هندرسون، الذي عاد للتو من إصابة في الركبة حين شارك لمدة نصف ساعة كبديل خلال التعادل 1-1 مع وست بروميتش البيون يوم الأحد.

ويعول إيمري، الذي لا يواجه أي مشاكل تتعلق بالإصابات، على القوة الذهنية لفريقه ليصبح أول مدرب يحرز لقب الدوري الأوروبي 3 مرات متتالية.

وقال، «حقيقة أن هذه هي المباراة النهائية الثالثة لنا على التوالي توضح مدى التركيز والنهم الذي نملكه لنؤدي جيدا في الدوري الأوروبي ونفوز به».

وأضاف، «هذا يعني التنافس والتركيز طيلة 90 دقيقة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]