“القابضة للنفط” البحرينية تسعى لاقتراض 350 مليون دولار

قالت مصادر مصرفية مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن الشركة القابضة للنفط والغاز المملوكة لحكومة البحرين تسعى للحصول على قرض إسلامي بقيمة 350 مليون دولار، سيكون الأول من نوعه للشركة.

وتنضم الشركة إلى عدد من شركات النفط والغاز الأخرى، ومن بينها أرامكو السعودية وأبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) اللتان سعتا لجمع أموال من البنوك في الأشهر القليلة الأخيرة لحماية وضعهما المالي من تداعيات هبوط أسعار النفط. حسب رويترز.

وقال مصدران مطلعان طلبا عدم ذكر اسمهما نظرا لعدم الإعلان عن هذه المعلومات حتى الآن إن الشركة القابضة للنفط والغاز تسعى لترتيب القرض الإسلامي البالغ أجله خمس سنوات قبل نهاية العام وتنوي استخدام حصيلته في أغراض عامة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الشركة القابضة التي تملك حصصا في شركات منها شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).

وذكر أحد المصادر، أن الشركة تسعى وراء سعر فائدة يزيد نحو 250 نقطة أساس عن سعر الفائدة السائد في التعاملات بين بنوك لندن (ليبور) لكن التحركات التي شهدتها السوق في الآونة الأخيرة قد تؤدي لرفع هذا السعر صوب 300 نقطة أساس فوق ليبور.

وقفزت تكلفة التأمين على الديون البحرينية لأجل خمس سنوات أكثر من 20 % منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول في مؤشر على قلق المستثمرين من وضع ميزانية البلاد. وفي الشهر الماضي خفضت وكالة ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتماني للسعودية التي تدعم البحرين بقوة منذ أن شهدت اضطرابات سياسية في 2011.

وبحلول الساعة 1135 بتوقيت جرينتش بلغت تكلفة التأمين على الديون البحرينية لأجل خمس سنوات 334.9 نقطة.

غير أن المصادر قالت، إن الشركة القابضة للنفط والغاز لن تواجه مشكلة في جمع الأموال مشيرة إلى أنه سيكون هناك دعم من بنوك محلية للشركة وهي إحدى أبرز الشركات البحرينية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]