القروي: حركة النهضة الحاكم الفعلي لتونس

وجه المرشح للانتخابات الرئاسية التونسية، الموقوف نبيل القروي رسالة إلى أنصاره نشرتها صفحته على فيسبوك، قال فيها إنّ الحاكم الفعليّ لتونس هي حركة النهضة، وإن موقع حزب تحيا تونس وعلى رأسه يوسف الشاهد في الائتلاف الحاكم ليس إلاّ دور الوسيلة واليد التي تنفّذ.
وأضاف القروي أن النهضة تعلن إيمانها بالتوافق والديمقراطيّة كلّما مرّت بفترة ضعف أو احتاجت لتحالفات لتحكم، لكنّها سرعان ما تستبدل خطابها المتسامح بآخر إقصائيّ عنيف كلّما اقتربت الانتخابات.

وكانت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس قد أعلنت دعمها، أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة أمام منافسه المحتجز نبيل القروي.

ويواجه قطب الإعلام التونسي نبيل القروي اتهامات بالتهرب الضريبي وغسل الأموال في قضية أقامتها هيئة مستقلة للشفافية قبل ثلاث سنوات.

وقال الرئيس التونسي المؤقت، محمد الناصر، أمس الجمعة، أن “حبس المرشح الرئاسي نبيل القروي يلقي بظلاله على الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة”.

وأعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، الأربعاء الماضي، أن “المسار الانتخابي قد انطلق ولا مجال للتراجع عنه والهيئة ماضية في تنظيم الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في دورتها الثانية”، في إشارة منه إلى استمرار الانتخابات الرئاسية رغم وجود القروي في السجن.

وحصل سعيد على 18.4% من الأصوات بينما جاء القروي في المركز الثاني بنسبة 15.6%. بينما  تبدأ جولة الإعادة يوم 13 من الشهر الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]