«القسام» تعد بمفاجآت بعد إعلان الاحتلال اكتشاف نفق جديد في غزة

قالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الإثنين، إن «إعلان إسرائيل اكتشاف نفق يمتد من داخل قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة، ليس إلا نقطة في بحر ما أعدته».

وأضافت الكتائب في بيان تلقى «الغد» نسخة منه، أن «ما أعلنه العدو ليس إلا نقطة في بحر مما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها، وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها».

وتابع البيان، أن «إعلان العدو عن اكتشاف نفق للمقاومة، بعد مناورة إعلامية مكشوفة، هي محاولة منه لتقليد ومحاكاة أساليب كتائب القسام».

وأوضح، أن إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اكتشف نفق شرق رفح جاء بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية من قبل المستوطنين في غلاف غزة.

وقالت الكتائب، إن «العدو لم يتجرأ على نشر كافة التفاصيل والمعلومات والحقائق أمام شعبه»، مشددة على أنها ستحتفظ لنفسها بحق نشر كافة التفاصيل التي أخفاها الجيش الإسرائيلي في الوقت المناسب.

وأضافت، أن «الإعلان جاء بعد شهورٍ طويلة دفع خلالها العدو بمقدرات هندسية وتكنولوجية رهيبة مصحوبة بآلاف الجنود والخبراء والمختصين، في سبيل تحقيق إنجاز يغطي على حالة الذعر التي يعيشها كيانه، وفشل المؤسسة السياسية والعسكرية».

وذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الإثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اكتشف نفق أرضي يمتد من داخل قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة لمسافة 30 مترا، ويهدف لاختطاف جنود.

وأوضحت الإذاعة، أن قوات الاحتلال عملت خلال الأيام الأخيرة على هدم النفق وتفجير أجزاء منه، معتقدة أن النفق حفر خلال الأشهر التي تلت العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة صيف عام 2014.

ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري إسرائيلي، أن اكتشاف النفق يدل على الانجازات التكنولوجية التي أحرزها الجيش الإسرائيلي في هذا المجال إذ أن اكتشافه تم بواسطة هذه الانجازات إضافة إلى المعلومات الاستخباراتية.

واعتبر مصدر عسكري إسرائيلي، أن الغرض من حفر النفق كان هجوميا، وربما للقيام باختطاف جنود من جيش الاحتلال.

وركزت إسرائيل منذ انتهاء هجومها العسكري الأخير على قطاع غزة في صيف عام 2014، على البحث عن أنفاق أرضية تحفرها حماس من القطاع إلى داخل إسرائيل وتدميرها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]