القصف يصيب مستشفى جديدا في سوريا

أدى قصف جوي إلى إصابة مستشفى تدعمه منظمة أطباء العالم غير الحكومية الثلاثاء في حلب بسوريا، لكنه لم يسفر عن ضحايا، كما أكدت المنظمة في باريس الأربعاء.

وقالت المنظمة في بيان، إن «مستشفى عمر بن عبد العزيز، الواقع في شرق حلب والمدعوم من منظمة أطباء العالم، تعرض للتدمير. ندين بشدة هذا العمل الذي ينتهك مرة أخرى القواعد الأولية للقانون الإنساني الدولي التي تطبق في مناطق العناية» بالمصابين.

من جهته، قال مراسل وكالة «فرانس برس» في حلب، إن المستشفى الذي أصابه القصف هو أحد أبرز المستشفيات الواقعة شرق حلب. لكنه أوضح، أن الغارة الجوية استهدفت مبنى يبعد عشرة أمتار عن المستشفى الذي لحقت به أضرار طفيفة، ومن المفترض أن يستأنف عمله في غضون يومين بعد إجراء التصليحات.

وأوضحت المنظمة، «تقول الفرق في المكان، أن المستشفى أصيب بأضرار كبيرة جراء قصف جوي. وكان هذا المستشفى يقدم العناية الصحية الأولية وتجري فيه العمليات الجراحية ولديه جناج للتوليد. وحتى كتابة هذه السطور، لم يعلن عن سقوط ضحايا».

وأكدت الدكتورة فرنسواز سيفينيون، رئيسة المنظمة، أن «الهجمات على المؤسسات الطبية يومية تقريبا. والوضع كارثي. المدنيون والعاملون هم أوائل الضحايا».

وفي بداية يونيو/ حزيران، تعرضت للقصف ثلاثة مستشفيات أخرى في سوريا، وسقط عشرة قتلى بين المدنيين، كما ذكرت المنظمة غير الحكومية في بيانها.

وفي الأيام الأخيرة، ازدادت حدة المعارك وأدت إلى محاصرة السكان، أبرز ضحايا الحصار الذي يتعرض له عدد كبير من المدن، كما أوضحت المنظمة.

وفي حلب، تدعم أطباء العالم وشركاؤها، ستة مستشفيات.

وقد دخلت الحرب في سوريا عامها السادس. وأسفرت عن أكثر من 280 ألف قتيل وملايين المهجرين واللاجئين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]