القوات الخاصة العراقية تنضم إلى هجوم الموصل ضد «داعش»

انضمت القوات الخاصة العراقية إلى هجوم الموصل اليوم الخميس بتقدم قبيل الفجر بالقرب من بلدة برطلة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش لتواجه بنيران كثيفة.

وقال اللواء معن السعدي، إن قوات النخبة تقدمت نحو بلدة برطلة بمساندة غارات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقصف المدفعي في اليوم الرابع من عملية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق.

ومن المتوقع أن تشق القوات الخاصة طريقها نحو الموصل حيث ستواجه بمقاومة شرسة في منطقة حضرية أعد لها تنظيم الدولة لتكون المعركة الفاصلة.

وأعلنت القوات الكردية المعروفة باسم البيشمركة، والتي تشارك في الهجوم، عن عملية واسعة النطاق إلى الشمال والشمال الشرقي من مدينة الموصل اليوم الخميس.

وقالت القوات الكردية في بيان، إن العملية ستكون على ثلاث جبهات في أعقاب المكاسب التي حققتها البيشمركة شرق الموصل وقوات الأمن العراقية جنوبها.

واندلعت معركة بالأسلحة النارية فيما كانت قافلة من نحو ألف مقاتل من القوات الخاصة العراقية تشق طريقها نحو برطلة، والقوات الآن على مبعدة نحو 15 كيلومترا من الموصل.

ويشارك في هجوم الموصل أكثر من 25 ألف عنصر من الجيش العراقي والبيشمركة ومقاتلي العشائر السنية فضلا عن الميليشيا الشيعية المعروفة باسم الحشد الشعبي. وتتقدم القوات نحو المدينة من عدة جهات.

ويقدم الجيش الأمريكي دعما للعملية العسكرية بغارات جوية وبقصف بالمدفعية الثقيلة، وانضم أكثر من مائة جندي أمريكي إلى القوات العراقية كما يقوم المئات من الجنود الأمريكيين بلعب دور مساند في قواعد الانطلاق.

وقال الميجور جنرال غاري فولسكي، قائد القوات البرية الأمريكية في العراق يوم أمس الأربعاء، إن مروحيات الجيش الأمريكي من طراز أباتشي تقوم بقصف أهداف تنظيم داعش في دعم للعملية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]