القوات العراقية تسيطر على مستشفى في الموصل وسط مواجهات عنيفة من «داعش»

تواجه القوات العراقية التي استعادت السيطرة على مستشفى في عمق الجانب الشرقي من مدينة الموصل في شمال العراق، مقاومة شرسة من تنظيم داعش ، حسبما أكد ضابط بارز في الجيش العراقي الأربعاء.

وقال رئيس أركان الفرقة التاسعة العميد شاكر كاظم إن «التقدم حاليا في حي السلام» الواقع على بعد حوالى كيلومترين من نهر دجلة الذي يفصل بين جانبي المدينة، «لكن الوضع حرج اليوم لأن المعارك عنيفة».

وأضاف «سيطرنا على مستشفى السلام الذي يعد مركز قيادة لداعش.. من المفترض أن نواصل تقدمنا باتجاه الجسر الرابع للالتقاء بقوات مكافحة الارهاب».

وتابع «بوصولنا الى نهر دجلة، ينتهي واجب الفرقة التاسعة».

وقال مصدر في قوات مكافحة الارهاب ان الفرقة التاسعة «طلبت دعمنا، وحاليا سيتوجه أحد أفواج قوات مكافحة الإرهاب لتقديم هذا الدعم».

ولفت الى ان «الفرقة التاسعة محاصرة حاليا في المستشفى الذي يبعد كيلومترين عن النهر.. ونحن سنتجه إلى هناك لفتح الطريق لهم».

وتلعب قوات مكافحة الارهاب دورا رئيسيا في اقتحام مدينة الموصل، ثاني اكبر مدن العراق وآخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

وذكرت وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش، بحسب ما نقلت حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجهاديين شنوا خمس هجمات انتحارية بسيارات مفخخة خلال الساعات ال24 الماضية.

وتحدثت عن تعرض قوات الجيش التي حوصرت داخل المستشفى الى خسائر كبيرة.

ولم يكشف القادة الامنيون العراقيون عن أعداد ضحايا المواجهات الاخيرة في صفوف القوات العراقية.

وتواصل القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة منذ 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل التي اعلن منها التنظيم الجهادي «الخلافة الاسلامية» عام 2014.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]