القوات الهندية تقتل 5 في كشمير وفرار مئات الهندوس

قال مسؤولون إن قوات الأمن الهندية قتلت 5  على الأقل في الجزء الخاضع لسيطرة الهند من كشمير اليوم الثلاثاء بينما فر مئات الهندوس من المنطقة المتنازع عليها والتي تسكنها أغلبية مسلمة بعد موجة من العنف.

وقتل أشخاص يشتبه بأنهم متشددون ثلاثة من الهندوس وسيخيا في كشمير في الأسبوع الماضي مما دفع الشرطة إلى شن حملة على من تقول إنهم يهاجمون الأقليات الدينية.

ولقي خمسة جنود هنود علي الأقل ومتشددان حتفهما أمس الاثنين في سلسلة من الاشتباكات بالرصاص في كشمير المجاورة لمنطقة جامو التي تشكل مع كشمير ولاية محكومة مركزيا.

وتطالب كل من الهند وباكستان بالسيادة على كل إقليم كشمير الواقع في الهيمالايا لكن كلا منهما تسيطر على جزء منه.

وقالت الشرطة إن القوات قتلت من يشتبه بأنهم خمسة متشددين اليوم الثلاثاء في معركتين بالرصاص في جنوب كشمير من بينهم رجل كانت له صلة بمقتل هندوسي في سريناجار، كبرى مدن الإقليم.

وقال قائد شرطة كشمير فيجاي كومار إن الخمسة ينتمون إلى جبهة المقاومة التي تعتقد السلطات الهندية أنها تتلقى دعما من باكستان.

وتنفي إسلام اباد الاتهام وتقول إنها لا تقدم سوى الدعم الدبلوماسي والأدبي لشعب كشمير.

وتسبب العنف في نزوح مئات الهندوس من كشمير بما في ذلك بعض من عادوا إلى الوادي بموجب برنامج للحكومة الاتحادية بعد نزوح جماعي من الإقليم في التسعينات وعددهم أربعة آلاف.

وقال سانجاي تيكو أحد زعماء الهندوس في سريناجار إن أكثر من 1700 شخص غادروا الإقليم. وقال هندوسي من كشمير يعمل في الحكومة خلال احتجاج في جامو “لن نعود… ما لم يعد الوضع إلى طبيعته”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]