الكاميرون تظل أسودا غير مروضة أمام صربيا

كان مدرب المنتخب الصربي دراجان ستويكوفيتش قد صرح بأنه سيسعى لترويض منتخب الكاميرون الملقب بالأسود غير المروضة في ثاني جولات المجموعة السابعة بكأس العالم لكرة القدم لكن المهاجم المخضرم فينسن أبو بكر كان له رأي آخر.

وقدم المنتخبان، وهما في أمس الحاجة للنقاط بعد تعثرهما في الجولة الأولى، واحدة من أكثر المباريات إمتاعا في المسابقة، إذ استغلا كل الفرص التي سنحت لهما للهجوم.

وربما كان التعادل 3-3 عادلا في مباراة تناوب الفريقان السيطرة عليها، لكن دخول أبو بكر كان محوريا بالنسبة للكاميرون.

وسجل أبو بكر هدفا وصنع آخر في غضون ثلاث دقائق فقط ليحافظ منتخب البلد الأفريقي على حظوظه في البطولة قبل المواجهة التي تجمع البرازيل وسويسرا. كما تجنب كذلك معادلة الرقم القياسي السلبي بخسارة تسع مباريات متتالية في كأس العالم.

وقال أبو بكر “في مثل تلك المنافسات، يجب أن تظهر رغبة في الفوز.

“قدم زملائي شوطا أول رائعا رغم بعض الأخطاء البسيطة. شعرنا بأنهم مهتزون ومتعبون بعض الشيء. عندما نزلت، حاولت استغلال الفرصة بأفضل صورة ممكنة”.

وكان رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صمويل إيتو، آخر لاعب يقود الكاميرون لتحقيق انتصار في مباراة بكأس العالم قبل 20 عاما، في انتظار الفريق خارج الفندق لتشجيع اللاعبين قبل التوجه إلى الملعب.

وبدا أن لمساته السحرية قد انتقلت بصورة ما إلى اللاعبين إذ أن جان-شارل كاستليتو افتتح التسجيل ليمنح الكاميرون أول أهدافها بكأس العالم في ثماني سنوات.

لكن فريق ستويكوفيتش سريعا ما تولى زمام الأمور بتسجيل ثلاثة أهداف في الشوطين ليفطر قلوب الجماهير الكاميرونية في المدرجات بينما وصل الحماس بين المشجعين الصرب أقصاه.

وبدا مدرب الكاميرون ريجوبير سونج محبطا في المنطقة الفنية وعندما وجد أن خطته التي تعتمد على مهاجم واحد غير ناجحة، قرر المخاطرة بكل شيء والدفع بأبو بكر، الذي لعب مع المنتخب في كأس العالم 2010.

وأضفى أبو بكر (30 عاما) الهدوء في صفوف فريقه ورفع المستوى.

واعتمد سونج على زميله السابق إلى جوار إيريك مكسيم شوبو-موتنج مهاجم بايرن ميونيخ ليعود إلى التشكيلة التقليدية 4-4-2 في مواجهة خط دفاع صربيا المؤلف من ثلاثة لاعبين.

ومتحايلا على مصيدة التسلل، كان تأثير أبو بكر فوريا تقريبا إذ أن دفاع صربيا وكذلك حكم الخط أخفقا في ضبطه متسللا بفضل انطلاقاته في التوقيت المثالي.

ووجد أبو بكر مساحة شاسعة استغلها قبل أن يحرز الهدف الثاني من تسديدة ساقطة رائعة من فوق الحارس في الدقيقة 63 في هدف كاد أن يلغى بعدما رفع حكم الخط رايته لكن حكم الفيديو المساعد احتسبه لعدم وجود تسلل.

واستغل أبو بكر حالة الصدمة التي تعرض لها منتخب صربيا ليوجه ضربة ثانية سريعة.

وكانت انطلاقته التي قادت لهدف التعادل نسخة مطابقة للهدف الذي سجله، إذ أنه تخطي الخطوط ليتوغل في ملعب صربيا قبل أن يلعب كرة عرضية أدرك منها شوبو-موتنج التعادل.

وحتى دون الكرة، كان أبو بكر مايسترو اللقاء إذ كان يلوح بذراعيه لتوجيه اللعب إلى اللاعب الخالي من الرقابة ويثير حماس الجماهير الكاميرونية بالانتفاضة السريعة.

وقال أبو بكر “الأهم هو جلب السعادة للشعب الكاميروني. الأهم هو العقلية والروح الجماعية وعلى هذا المستوى، قدمنا مباراة رائعة”.

وبهذا التعادل، لا تزال آمال الكاميرون قائمة في البطولة بغض النظر عن نتيجة المباراة التي تجمع البرازيل المرشحة للفوز باللقب وسويسرا اليوم الاثنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]